مولودية وجدة يتوج بلقب كأس العرش

23 يونيو 2024
مولودية وجدة يتوج بلقب كأس العرش

سبورناظور: محمد زريوح

 

توج فريق مولودية وجدة بلقب كأس العرش للرغبي بعد فوزه على الأولمبيك البيضاوي بنتيجة 16 مقابل 11 في الموسم الرياضي 2023-2024. جرت المباراة عصر يوم السبت 22 يونيو على أرضية الملعب البلدي بمدينة أيت ملول.

يعد هذا اللقب السابع عشر في تاريخ فريق مولودية وجدة الذي يتميز بسجل حافل بالإنجازات على مستوى كأس العرش. وقد سيطر الفريق الوجدي على المباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة 10 أهداف دون مقابل. ومع بداية الشوط الثاني، أظهر لاعبو الأولمبيك البيضاوي عزيمة قوية وقدموا أداءً مميزاً، مما صعب الأمور على مولودية وجدة. إلا أن خبرة لاعبي مولودية وجدة مكنتهم من حسم المباراة والتتويج باللقب.

شهد هذا الحدث الرياضي حضور عدد كبير من اللاعبين والمسؤولين الرياضيين. وتم تسليم كأس العرش لعميد فريق مولودية وجدة من قبل السيد إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان أيت ملول، بحضور السيد هشام أوبجا، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرغبي، ورئيس المجلس الجماعي لأيت ملول، وأعضاء من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرغبي.

أعرب هشام أوبجا عن سعادته بنجاح هذا الحدث الرياضي الذي منح اللقب لفريق مولودية وجدة وأشاد بمستقبل لاعبي الأولمبيك البيضاوي الشباب. وأكد أن تعاون الجامعة الملكية المغربية للرغبي مع السلطات المحلية، وعلى رأسها عامل عمالة إنزكان أيت ملول والمجلس الجماعي لأيت ملول، كان مفتاح النجاح لهذا الحدث. كما أعرب عن تفاؤله بمستقبل الريكبي المغربي على الصعيدين العربي والإفريقي، بفضل العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية، بما في ذلك الأندية والعصب الجهوية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

الاخبار العاجلة