ميسي يهدد رونالدو بـ”سلاح” الأرقام

11 مارس 2011
ميسي يهدد رونالدو بـ”سلاح” الأرقام

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي يهدد بالتفوق على إنجازات نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بل إن ميسي قد يتفوق على إنجاز ثلاثية رونالدو عام 2008، عبر تجاوزه في حصيلة الأهداف.

يبدو أن الموسم الأسطوري الذي يقدمه ليونيل ميسي في طريقه إلى أن يكون تاريخيا، بعد أن بات نجم برشلونة الإسباني في طريقه للتفوق على ما فعله كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد عام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وبمعدل يقترب من الهدف في كل مباراة وأكثر من 40 هدفا إجماليا، إلى جانب ألقاب الدوري الإنكليزي ودوري الأبطال الأوروبي وكأس إنكلترا، قدم كريستيانو أفضل موسم له في التاريخ مع “الشياطين الحمر”، إلا أن ميسي يهدد الآن بالتفوق عليه.

وكانت أرقام ليونيل ميسي في الموسم الماضي شبيهة بأرقام المهاجم البرتغالي عندما توج بدوري إنكلترا، لكن الأرجنتيني لم يستطع تتويج عامه باللقب الأوروبي، الأمر الذي يمكنه تعويضه هذا العام.

ففي الموسم الحالي، أحرز ليو 45 هدفا في 40 مباراة، بمعدل 1.14 هدفا في كل مباراة. ولو استمر على هذا المعدل، ولعب نفس عدد مبارياته الموسم الماضي (53 مباراة)، سيعني ذلك تسجيل أكثر من 60 هدفا في موسم واحد، قد يحصد فيه أيضا الثلاثية.

 

كريستيانو أيضا يتفوق على نفسه

بيد أن البرتغالي يملك كذلك فرصة التفوق على عامه الرائع مع مانشستر يونايتد هذا الموسم في ريال مدريد. فمع فرصة تحقيق الثلاثية قائمة، سجل نجم النادي الملكي 37 هدفا في 40 مباراة، أي أقل بخمسة أهداف فحسب عن 2008 الذي لعب فيه 13 مباراة أكثر.

الاخبار العاجلة