“مُسلم” يحتفي بمحمّد علي كلاي في “مهرجان شواطئ طنجة”

20 أغسطس 2016
“مُسلم” يحتفي بمحمّد علي كلاي في “مهرجان شواطئ طنجة”

سبورناظور : هسبريس 

 

تقاطر الآلاف من سكان طنجة وزوّارها، مساء أمس الجمعة، على الساحة المخصصة لسهرات “مهرجان الشواطئ” الذي تنظمه اتصالات المغرب بمنطقة مالاباطا؛ وذلك للاستمتاع بأداء نجمهم المفضل الرابور “مسلم”.

وبمجرّد اعتلاء “مسلم”، الذي كان يرتدي قميصا أسود عليه صورة للملاكم الرّاحل محمد علي كلاي، المنصّة؛ أعلن الجمهور عن توقيعه رفقة الفنان على ليلةٍ صاخبة من خلال صيحات الإعجاب وترديد اسم الفنان، الذي تجاوب مباشرة بالبدء في أداء أولى أغانيه “مسلم واحد م الشعب”.

ولم يكتف الجمهور بما يختاره الفنان من أغان، وبدأ يطالبه بأسماءِ أغان مُحدّدة؛ كــ”الغول” و”ماشي أنا اللي اخترت” و”بلبلة” و”يمّا” و”المرحوم”، وهي الطلبات التي استجاب لها الفنان الطنجاوي، مُشركا معه الجمهور في عددٍ من الشعارات أيضا مثل “جيب العز ولا كحز”، و”طنجة فور لايف”، والتي كان يردّد جزءا منها طالبا من الجمهور ترديد نصفها الآخر.

وواصلت المنصّة الاهتزاز على الإيقاعات الرّاقصة لأغاني مسلم لأزيد من ساعة، وسط تجاوُبٍ وتفاعلٍ لم يتوقّف من لدن الجماهير الحاضرة التي ظلت وفية للسهرة إلى ما بعد منتصف الليل بحوالي نصف ساعة، حاملة لافتات تعبّر عن إعجابها بالفنان.

كما تمّ تقديم هديّة تذكارية من لدن المنظمين إلى فنّان السهرة؛ فيما شهدت المنصة صعود بعض المعجبين من الشباب والأطفال، من أجل التقاط صور أو تقديم وُرود.

إلى ذلك، اعتبر الفنان “مسلم”، في تصريحٍ لهسبريس، أن مشاركته في “مهرجان الشواطئ”، خصوصا في مدن الشمال، يمنحه فرصة اللقاء بجمهوره من مختلف مدن المغرب والذي يوجد بكثافة في المدن الساحلية خلال الصيف، إضافة إلى الجالية التي تكون حاضرة بقوة في هذا الفصل.

كما أوضح “مسلم” أن سهرات مهرجان الشواطئ تتميز بالحضور الكثيف جدا للجمهور، خصوصا أمام مجانية السهرات؛ فتكون تلك فرصة لحضور عرضه مباشرة بدل الاكتفاء بسماع الأغنية أو مشاهدة “الكليب”.

يذكر أن الليلة نفسها شهدت إحياء الفنانة دنيا بطمة لسهرة في المضيق، بينما شهدت مدينة أكادير اعتلاء الفنانة تحيحيت للمنصة، وسيشهد مساء السبت 20 غشت سهرة لكل من مجموعة “فناير” في المضيق، و”الصنهاجي” في السعيدية.

وقد دأبت “اتصالات المغرب”، منذ صيف سنة 2002، على تنظيم مهرجانها في أكثر من 15 مدينة وشاطئا في المملكة. ويمتازُ مهرجان الشواطئ بإحياء سهرات من لدن نخبة من الفنانين، من جميع الأذواق والأنواع الموسيقية العصرية أو الشعبية، “القادرة على خلق مزيج منفرد من الموسيقى، فوق منصات في الساحات العمومية الرئيسية للمدن وفي الشواطئ، حيث تنظم العروض والسهرات لفائدة جميع فئات المجتمع”، حسب تعريف المنظّمين.

 [xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
الاخبار العاجلة