نجاح الملتقى الدولي لقدماء لاعبي كرة القدم في نسخته الثانية بمدينة أوسلو

19 مايو 2024
نجاح الملتقى الدولي لقدماء لاعبي كرة القدم في نسخته الثانية بمدينة أوسلو

سبورناظور: مصطفى كابوس

 

شهدت مدينة أوسلو يوم 18 مايو تنظيم النسخة الثانية من الملتقى الدولي لقدماء لاعبي كرة القدم، الذي نظمته الجمعية النرويجية المغربية بنجاح لافت.

تميز الملتقى بمباريات حبية بين قدماء لاعبي كرة القدم من مدينة الناظور ولاعبين من أصول مغربية مقيمين بالنرويج، بالإضافة إلى حضور العديد من اللاعبين والفنانين والفاعلين الجمعويين من مختلف أنحاء العالم.

أبرز أحداث الملتقى كانت المباراة الحبية بين قدماء لاعبي كرة القدم بالخارج وقدماء لاعبي النرويج من أصول مغربية، حيث تم تكريم بعض الوجوه الرياضية التي قدمت تضحيات كبيرة في مجال كرة القدم.

يأتي تنظيم هذا الملتقى من قناعة راسخة بأن كرة القدم تلعب دوراً بارزاً في تعزيز التواصل بين أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وبينهم وبين وطنهم الأم.

في المساء، تم تقديم وجبة عشاء على شرف ضيوف الملتقى، كما تم إحياء الحفل الرياضي من قبل المغني أمزرين. ولم تقتصر الفعاليات على ذلك، بل شاركت فرقة مسرح نوميديا الهولندية في تقديم سكتش بعنوان “إنّي يزوان أمان”، مما أضاف لمسة فنية مميزة على الملتقى.

لقد كان الملتقى فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية والرياضية بين أفراد الجالية المغربية، وأثبت مرة أخرى أن الرياضة تظل وسيلة فعالة لتعزيز التفاهم والتواصل بين الشعوب.

 

الاخبار العاجلة