نهضة بركان تعود بنقطة ثمينة من قلب فاس أمام الماص

21 أكتوبر 2012
نهضة بركان تعود بنقطة ثمينة من قلب فاس أمام الماص

نهاية المقابلة

المغرب الفاسي 1 # 1 النهضة البركانية

عبدالمولى برابح (ن.بركان) د : 20
سعيد الحموني (المغرب الفاسي) د : 23

تشكيلة نهضة بركان
1. أحمد مهمدينا
19. أحمد العلمي
25. محمد عزيز
13. أنس عزيم
14. مهدي بلطام
24. عادل حسناوي
4. أحمد الأطلسي
10. عبدالمولى برابح
9. حسن الصواري
11. مصطفى كوندي
17. معاذ طالب

الإحتياط : 
12. يوسف بنمويح 3. اسماعيل السردي 87. محمد الطاووس 7. خالد لحليمي 29. يوسف الكرماني 6. فوزي لبرازي 28 خالد المحفوضي

 

تشكيلة المغرب الفاسي:
16. أنس الزنيتي
4. عبداللطيف نوصير
14. سعيد حموني
6. سمير الزكرومي
15. مهدي بلعروصي
28. محمد علي بمعمر
21. عبدالنبي لحراري
2. رشيد الدحماني
19. المهدي الباسل
29. عبدالهادي حلحول
9. ديالو ألسان
الإحتياط:
22. جلال مصلح 30. محمد التكوانتي 24. يونس البصري 5. عبدالرهمن لمساسي 7. سمير مالكويت 23. محمد ديوب 17. عبر النمساوي

تنتظر الكتيبة البرتقالية غدا السبت 20 أكتوبر على الساعة الثالثة بعد الزوال مبارة قوية ضد فريق العاصمة العلمية المغرب الفاسي بالمركب الرياضي بفاس و التي ستنقل مباشرة على القناة الأولى لكن هذه المبارة تكتسب الطابع الخاص حيث سيقود المدرب الجديد عبد الرحيم طالب أول مبارة له بالثوب البرتقالي ، هذا وقد عرفت الجولة الماضية أول فوز للفريق البركاني و بحصة عريضة على الفريق الخربكي فيما تعادل المغرب الفاسي مع الريف الحسيمي .

 

    وتبقى أمال الجمهور البركاني معلقة على عاتق الربان الجديد و العودة بثلاث نقاط من قلب العاصمة العلمية وتجدر الإشارة أن طاقم أورين 24 سيرحل غذا صوب مدينة فاس قصد النقل المباشر و تقريب الصورة لكل متتبعي شبكة أورين 24 .

بداية المباراة في هذه اللحظات حيث اعتمد المدرب الجديد عبدالرحيم طالب على التشكيلة الإعتيادية باستثناء تغييرات خفيفة على مستوى الدفاع بإقحام مهدي بلطام مكان محمد الطاوس و تغييرات على مستوى خط الوسط بمشاركة كل من الأطلسي و الحسناوي على مستوى الإرتكاز، في حين حافظ على خط الهجوم بقيادة الصواري و كوندي و عبدالمولى برابح خلفهما مباشرة في صناعة اللعب.

يتميز هذا اللقاء بغياب المدربين، حيث انفصل المغرب الفاسي عن المدرب عبدالغني الناصيري الأسبوع الماضي في انتظار إيجاد بديل له، نفس الوضعية التي يعيشها نهضة بركان بغياب المدرب الرسمي عبدالرحيم طالب الذي وقع للفريق بحر الأسبوع الجاري، بعد الانفصال بشكل ودي مع المدرب عزيز الخياطي، لكن تعذر حضور المدرب الجديد إلى حين تسوية المشاكل العالقة مع النادي المكناسي، لتسند مهمة التدريب للمعد البدني عزيز كحويش لقيادة البرتقالي في هذا اللقاء الهام.

ضربة جزاء لنهضة بركان في الدقيقة 19 من المبراة بعد عرقلة اللاعب عادل الحسنواي في مربع العمليات، ليعلن بذلك حكم المباراة عن ضربة جزاء لفائدة النهضة البركانية و التي ستنفذ من طرف عبدالمولى برابح.

الهدف الأول لفريق نهضة بركان عن طريق اللاعب عبدالمولى برابح من نقطة جزاء في الدقيقة 20.

  
سعيد الحموني يعادل النتيجة في الدقيقة 23 بعد ثلاث دقائق فقط من هدف السبق لنهضة بركان، و ذلك عن طريق ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى للحارس مهمدينا الذي وقف مكتوف الأيدي بكرة مركزة بشكل جيد، بعد خطأ في حائط الصد حملهم مسؤولية هدف التعادل.

لم يتبقى على نهاية الشوط الأول من المبارة إلا 5 دقائق و تعرف المبارة في هذه الأثناء هجومات متتالية للفريق الفاسي  مع دفاع مستميت و الإعتماد على كل من برابح و كوندو من طرف الكتيبة البرتقالية .
عموما أداء ممتاز للفريق البرتقالي الذي عرف كيف يسير المبارة على نهجه و يبقى التعادل الإجابي هو سيد الموقف هنا بالمركب الجديد بفاس

نهاية الشوط الأول  الذي عرف إضافة دقيقة وحيدة من الوقت الضائع  و الملاحظ بعض الهفوات من جانب الدفاع البركاني ونفس الشيئ من جانب المغرب الفاسي هذا ما  سيعجل بإضافة هدف مع بداية الشوط الثاني.

بداية الشوط الثاني من المقابلة بالحفاظ على نفس التشكيلة التي دخل بها الفريقان في الشوط الأول، في حين نسجل غياب الحلول بالنسبة للمعد البدني عزيز كحويش الذي يقف أمام خيارات محدودة بوجود يوسف الكرماني المهاجم الوحيد في دكة الإحتياط التي تتكون من المدافعين خالد لحليمي، الطاوس، المحفوظي السردي و الحارس بنمويح.

يبدو أن المغرب الفاسي عازم كل العزم من أجل الفوز بثلاث نقاط و يتجلى ذالك بالنهج الهجومي الدي ينهجه وبدعم كلي من طرف الجماهير الفاسية عامة و إلترا فتال تيغر خاصة ولكن رغم ذالك لازال الفريق البركاني يعتمد على الهجمات المضادة مع توالي الأخطاء الدفاعية للفريق الفاسي .
أول تغير من الطرف المغرب الفاسي بخروج لاعب رشيد الدحماني و دخول لاعب محمد ديوب

بدوره المعد البدني للفريق البركاني عزيز الكحويش يجري أول تغيير بإخراجه معاد و إذخال كما كان متوقع لاعب يوسف كرماني .
لا زال الفريق البركاني يعاني دفاعيا مع توالي الهجمات الفاسية و الملاحظ هو ركود شبه تام لوسط الملاعب البركاني و ذالك مع تدبدب مستوى عبد المولى برابح

حوالي نصف ساعة من اللعب و التعادل الإيجابي هدف لمثله لا زال مخيما على المباراة، بالرغم من بعض المحاولات من كلا الطرفين التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريقين، فبالرغم من الضغط الذي يمارسه المغرب الفاسي إلا أن المهاولات لم تشكل أي خطر على مرمى الهارس مهمدينا، في هجمات تأتي معظمها على الجناحين و خصوصا على الجناح الأيمن أين يتواجد اللاعب حمادة العلمي.

تجاوب مستمر بين الجماهير، حيث قامت الجماهير الفاسية بالترحيب بالجماهير البركانية القليلة التي حضرت لهذا اللقاء و المتمثلة في جمهور إلترا أورونج بويز حوالي 70 متفرج، التي ردت بدورها التهية للجمهور الفاسي العريض و إلترا فاطال تايغرز.

الحارس مهمدينا يتألق و يصد كرة قوية للاعب الحموني ليحولها لضربة ركنية، الشيء الذي أزعج الحارس و صب غضبه على اللاعب أحمد الأطلسي الذي ترك المجال للحموني للتسديد، على العموم المباراة في طريقها للتعادل، باستثناء إذا ما كانت هناك مفاجأة من طرف مهاجمي المغرب الفاسي الذين يشكلون خطرا مستمرا في دفاعات نادي النهضة البركانية و هما الإفريقيان محمد ديوب و ألسان.

أقل من خمس دقائق تفصلنا عن نهاية المقابلة و التعادل لا زال سيد الموقف، المدرب عزيز كحويش يجري ثاني تغيير له بدخول اللاعب اسماعيل السردي مكان اللاعب عبدالمولى برابح الذي ترك شارة العمادة للظهير الأيسر محمد عزيز، و بهذا لاتغيير يبدو أن المعد البدني و الذي يتلقى تعليمات المدرب عبدالرحيم طالب من أعلى المدرجات راضون عن نتيجة التعادل خارج الميدان أمام خصم عنيد بقيمة المغرب الرياضي الفاسي.

المباراة عرفت أيضا حضور رئيس الفريق فوزي لقجع رفقة الرئيس المنتدب عبدالمجيد مضران، في انتظار الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم للتعرف على رئيس الجامعة الجديد بعد رحيل الفاسي الفهري و إن كانت كل المؤشرات تضع فوزي لقجع كرئيس للجامعة الملكية لكرة القدم و هذا ما سيصب في مصلحة الفريق أولا و المدينة ثانيا بإعتبار هذا الأخير ابن المدينة و غيور على فريق نهضة بركان و كال له كل الفضل في العودة لقسم الأضواء.

آخر تغيير لفريق نهضة بركان بدخول المخضرم فوزي لبرازي مكان اللاعب حسن الصواري بعد إعلان الحكم عن 4 دقائق كوقت بديل في انتظار الإعلان الرسمي عن نهاية هذه المباراة.

يعلن الحكم في هذه الأثناء عن نهاية المقابلة بالتعادل الإجابي و يعود ممثل الجهة الشرقية إلى مدينة البرتقال بنقطة ثمينة بطعم الفوز في إنتظار المواجهة النارية أمام الوداد البيضاوي ضمن الجولة السادسة من البطولة الإحترافية

أوررينت24 

الاخبار العاجلة