نهضة بركان في الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي عقب التعادل مع الفتح الرياضي

11 نوفمبر 2023
نهضة بركان في الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي عقب التعادل مع الفتح الرياضي

سبورناظور:متابعة

 

 

اعتلى نهضة بركان الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي، عقب التعادل مع الفتح الرياضي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم الحفاظ على التقدم، لكسب النقاط الثلاث التي ستخول لهما تصدر البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مناصفة مع الجيش الملكي بالنسبة للفتح الرياضي، وبانفراد لنهضة بركان.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن الفتح الرياضي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بفضل اللاعب أيوب ناناح، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس أمين الوعد للتصدي، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو نهضة بركان تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت لهم دون جدوى، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء جمال السلامي بهدف نظيف.

واستمر نهضة بركان في البحث عن التعادل مع بداية الجولة الثانية، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، فيما واصل الفتح الرياضي مناوراته، على أمل الوصول إلى شباك أمين الوعد للمرة الثانية، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مبتغاه في ظل غياب النجاعة الهجومية، والوقوف الجيد للدفاعين والحارسين معا.

وتمكن نهضة بركان بعد العديد من المحاولات من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 بفضل اللاعب ياسين البحيري، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لصاحبه النقاط الثلاث والصدارة، ليستمر اللقاء في شد وجذب بين الطرفين، دون التمكن من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية ما جعل المواجهة تنتهي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بينهما.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع نهضة بركان رصيده إلى 17 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، مناصفة مع الجيش الملكي، الذي تنتظره مباراة اليوم السبت، أمام أولمبيك آسفي، بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا، فيما وصل رصيد الفتح الرياضي عند النقطة 15 في الصف الخامس، متساويا في عدد النقاط مع المغرب التطواني الرابع.

الاخبار العاجلة