نهضة بركان يتصدر الأندية المغربية في التصنيف الإفريقي

15 أغسطس 2024
نهضة بركان يتصدر الأندية المغربية في التصنيف الإفريقي

سبورناظور: محمد زربوح

في تصنيف جديد أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في كرة القدم للفترة من 1 أغسطس 2023 إلى 31 يوليو 2024، تصدر فريق نهضة بركان قائمة الأندية المغربية على مستوى القارة الإفريقية.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد، حصل نهضة بركان على 121.75 نقطة، ليحتل المركز الأول بين الأندية المغربية. تلاه الرجاء برصيد 91.25 نقطة، ثم الجيش الملكي بـ90 نقطة، والوداد بـ79.75 نقطة. وعلى الصعيد القاري، جاء نهضة بركان في المرتبة الثالثة بعد الأهلي والزمالك المصريين، بينما حل يونغ أفريكانز التنزاني رابعًا، والمرتبة الخامسة كانت مشتركة بين الترجي التونسي وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

عالمياً، جاء نهضة بركان في المركز الـ90، متقدماً بفارق 100 مركز عن الرجاء الذي جاء في المركز 190، بينما احتل الجيش الملكي المركز 198 والوداد المركز 253.

الجدير بالذكر أن نهضة بركان وصل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي لكنه خسر أمام الزمالك، بينما توج الرجاء بلقبي الدوري المغربي وكأس العرش بدون أي هزيمة.

في الموسم المقبل، سيمثل المغرب في المسابقات الإفريقية كل من الرجاء والجيش الملكي في دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان واتحاد تواركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بينما سيشارك الوداد في الدوري الإفريقي لكرة القدم.

الاخبار العاجلة