هذا هو الحكم الصادر في حق المشجع البركاني الذي اقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك

4 يوليو 2024
هذا هو الحكم الصادر في حق المشجع البركاني الذي اقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك

سبورناظور: عماد الذهبي

أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة بركان، اليوم الخميس، حكماً بتغريم الناشط سفيان شاطر مبلغ قدره ألف درهم، وذلك إثر اقتحامه ملعب مباراة نهضة بركان والزمالك المصري وهو يحمل العلم الفلسطيني. كما قضت المحكمة بحرمانه من دخول الملعب لمدة شهرين.

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببركان متابعة المشجع سفيان شاطر في حالة سراح، حيث وجهت له تهمة “الدخول إلى أرضية الملعب بدون سبب مشروع أثناء مباراة كرة القدم”، استناداً إلى الفصل 308-11 من القانون الجنائي.

بدأت أولى جلسات محاكمة شاطر في 30 مايو، بناءً على الفصل 308-11 من القانون الجنائي، الذي ينص على معاقبة كل من يدخل أو يحاول الدخول إلى ملعب أو قاعة رياضية أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية بدون سبب مشروع بغرامة تتراوح بين 1,200 و 5,000 درهم.

وقعت الحادثة في الدقائق الأخيرة من نهاية مباراة الزمالك ونهضة بركان، ضمن ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في شهر مايو الماضي، عندما اقتحم سفيان شاطر الملعب وهو يحمل العلم الفلسطيني. وقد تحولت الواقعة إلى حديث وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد العديدون بتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية العصيبة.

الاخبار العاجلة