وداد السمارة يفوز على “ماندجي” الغابوني ويتأهل للدور الثاني لبطولة إفريقيا للأندية لليد

10 مايو 2016
وداد السمارة يفوز على “ماندجي” الغابوني ويتأهل للدور الثاني لبطولة إفريقيا للأندية لليد
تأهل فريق وداد السمارة إلى الدور المقبل من بطولة إفريقيا للأندية المقامة في مدينة العيون، ما بين الرابع والرابع عشر من هذا الشهر، وذلك بعد فوزه السهل على فريق ملعب ماندجي الغابوني مساء اليوم الإثنين.

ودخل الفريق المغربي بقوة في المباراة، ولم يترك للغابونيين أي مجال للتقدم في النتيجة، وهذا ما كرسه توسيعه للفارق إلى أربع نقاط قبل أن يوسعه مع نهاية الشوط الأول إلى سبعة أهداف.

وتوج فريق وداد السمارة أداءه الرائع في الشوط الأول من المباراة بنتيجة عريضة استقرت في 14 هدفا مقابل 7 أهداف فقط للفريق الضيف، فيما كان حظي لاعبو السمارة بتشجيعات منقطعة النظير من قبل الجمهور، ذلك أن الفريق كان في أمس الحاجة إلى هذا الفوز، بعد هزيمته الأخيرة أمام فريق جمعية الحمامات التونسي.

واتسم أداء الفريق الغابوني بالخشونة خلال الشوط الأول، ما جعل حكم المباراة يشهر عددا من البطاقات الصفراء في وجه لاعبيه، بالإضافة إلى طردين امتدا ل 180 ثانية ضد ماندجي، في مقابل تألق لاعبي وداد السمارة، وخاصة حارس المرمى الذي تصدى لعدد من الفرص الخطيرة على مرماه.

وعلى عكس الشوط الأول، دخل الفريق الغابوني الشوط الثاني من المباراة بشكل أفضل، حيث تمكن من تقليص الفارق مع وداد السمارة إلى أربع نقاط في فترات مختلفة من الشوط الثاني، لكن ذلك لم يحل دون تلقيه للهزيمة، بنتيجة استقرت في الأخير على 27 مقابل 18 هدف.

وانتهت مباراة نادي الزمالك المصري وجمعية الحمامات التونسي بفوز الأول، بمجموع بلغ 27 هدفا مقابل 20، في مباراة عرفت سيطرة لاعبي الزمالك على مجمل شوطي المباراة، وكرّست التوقعات التي كانت تذهب لصالحه، خاصة وأنه كان مرشحا للتأهل لكأس العام للأندية قبل خسارته أمام الترجي التونسي في مباراة السوبر الإفريقي، التي أقيمت بالعيون.

وبالرغم من تراخي الفريق المصري خلال العشر دقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن نادي الحمامات لم يستطع العودة في النتيجة، خاصة وأن الفارق بين مستوى الناديين بدا واضحا خلال جل فترات المباراة، لتنتهي المباراة بفوز المصريين بفارق سبع نقاط.

وستكون آخر مباريات الدور الأول غدا الثلاثاء، حيث ستجمع مباراة القمة بين فريق وداد السمارة الممثل الوحيد لكرة اليد المغربية مع نادي الزمالك، فيما يلتقي نادي الحمامات مع نادي كنشاسا الكونغولي، كما سيلعب فريق إكلير ديسكا الكاميروني ضد فريق ملعب ماندجي الغابوني، حيث ستكون هذه المباريات حاسمة في تحديد الأندية التي ستواصل مشوارها في البطولة، والأخرى التي ستحزم حقائبها من الدور الأول، في حين يعقد الجمهور المغربي آمالا عريضة على وداد السمارة لكي يتأهل للأدوار النهائية.

وكان نادي الحمامات التونسي قد أوقف سلسلة انتصارات فريق وداد السمارة في البطولة، وذلك في مباراة أجريت السبت ، بعد أن سبق له أن فاز في المبارة الأولى على “إكلير ديسيكا” الكامروني بـ31 مقابل 24، فيما تفوق في المباراة الثانية على “جي إس كا” من الكونغو الديمقراطية بنتيجة 41 مقابل 18 هدفا.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة