عقد الجمع العام التأسيسي لفدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ

10 أبريل 2012
عقد الجمع العام التأسيسي لفدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ

مراسلة / محمد أجواو

شهد مقر جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم الجمعة 06 ابريل 2012 عقد الجمع العام التأسيسي لفدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ بمبادرة من مجموعة من الأبطال الغيورين على هذه الرياضة ببلادنا يمثلون ممارسين من مختلف الجمعيات الرياضية بمنطقة الريف .

’كما كان هنالك حضور وازن للصحافة المحلية و الوطنية التي كانت حاضرة لتغطية هذا الحدث الفريد من نوعه ببلادنا ’كما تم حضور فعاليات جمعوية كالسيد منعم شوقي رئيس فعاليات المجتمع المدني بالناظور ’ و رئيس جمعية شباب وزاج للثقافة و التضامن’ إضافة إلى فعاليات جمعوية رياضية أخرى ’ وقد تم تلاوة التقرير الأدبي أي القانون الأساسي الذي ستعمل من خلاله الفدرالية و الذي لقي قبولا و ترحيبا كبيرا من مختلف الحاضرين بهذا الجمع’ و الدليل على ذلك الإجماع بالمصادقة على هذا القانون’ وقد رحب الأبطال المنخرطين في هذه المبادرة التنموية بأفكار و أهداف هذه الفدرالية متمنين أن تكون هذه القفزة التاريخية في تاريخ الرياضة الوطنية ببلادنا بداية لانطلاق عهد جديد تحترم فيه حقوق الرياضيين خصوصا أن هذه الفدرالية من بين أولوياتها المساهمة بطريقة مباشرة في إنجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ’ كما أن الفدرالية وضعت من خلال تضامها الأساسي برنامجا مكثفا من اجل المشاركة في إنجاح هذه المبادرة الملكية.

بعد ذالك تم التصويت بالإجماع على البطل فهد كردي ليترأس هذه الفدرالية كما تم الإجماع أيضا على إعطائه كامل الصلاحية لتكوين المكتب المسير للفدرالية ’ و قد قام بعد ذلك البطل المغربي و الحكم الجهوي و رئيس فدرالية الممارسين حاليا بإلقاء كلمته التي أعرب فيها عن تشكرا ته لكافة الأبطال الحاضرين بهذا الجمع على ثقتهم الكبيرة الذي وضعوها فيه متمنيا أن يكون في حسن ضن الجميع كما صرح بان تأسيس هذه الفدرالية هي لحظة تاريخية بحد ذاتها في تاريخ الرياضة الوطنية كما توعد بالسهر على تطبيق أهداف الفدرالية واحدة تلو الأخرى ’ و اختتم كلمته بإلقاء برقية الولاء للرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و جاءت هذه البرقية على الشكل التالي :

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الوفي الأمين وعلى أصحابه الأخيار وعلى جميع الأنبياء والمرسلين.

” الحمد لله الذي جعل الملكية أمنا للأمة ورحمة’ وجعل البيعة والطاعة للأولي الأمر ميثاقا وعهدا ’ ” قال الله تعالى في كتابه العزيز” يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله ورسوله وأولو الأمر منكم” صدق الله العظيم.

مولاي صاحب الجلالة يطيب لنا نحن رئيس الفدرالية و الأبطال المؤسسين لها’ أن نرفع لشخصكم الكريم هذه البرقية ’ التي تعبر عن صدق ولائنا لشخصكم يا مولاي ولكافة الأسرة العلوية الشريفة ’ متشبثين بأصول البيعة وأصول المحبة نحو جنابكم الشريف ’ إننا نعرب لجلالتكم عن كامل مشاعر المحبة لأفراد الأسرة العلوية الشريفة وعن تعلقنا الدائم بأهداب العرش العلوي المجيد ’ وتجندنا وراء جلالتك بكل التزام وتفان في ترسيخ قيم المواطنة الحقة

والمساهمة في المسيرة التنموية الشاملة التي تقودونها في حكمة وتبصر وخطى ثابتة وعزم وطيد بشتى ربوع مملكتنا الشريفة. كما أننا عازمون في المساهمة بشكل مباشر في إنجاح المبادرة الملكية الفريد من نوعها في العالم ألا و هي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إن إحداثنا لهذه الفدرالية يا مولاي بهذه المنطقة العزيزة والتي تحظى بسامي عطفكم وسابع عنايتكم والتي تشمل كل المدن الواقعة بمنطقة الريف الحبيب وصولا إن شاء الله إلى كافة المدن المغربية الشريفة لتندرج في صلب الديناميكية الحقيقية التي تشهدها بلادنا ويستلهمها القرب السديد لجلالتكم والتي قوامها تعزيز قيم المواطنة والقرب والانخراط الايجابي لجميع مكونات المجتمع ولا سيما منها الفعاليات الرياضية و فعاليات المجتمع المدني والجمعيات التنموية النشيطة التي تزخر بها بلادنا و اتحادها كما ينبغي للانخراط في إنجاح اوراش المبادرة الوطنية لتنمية البشرية.

إننا نطمح يا مولاي بجمع جميع الأبطال الوطنيين و الدوليين الذين يسعون بكل ما أوتي لديهم من قوة لتشريف الرياضة الوطنية على المستوى الوطني و الدولي من اجل إشراكهم في ورش فريد من نوعه ألا و هو ورش التنمية في المجال الرياضي وذلك عبر أتباع عدة معايير تحددها الفدرالية و هي تنقسم على ثلاثة مراحل و هي كالأتي :

المرحلة الأولى .

الحرص على عدم استغلال الرياضيين و الاغتناء على حسابهم دون احترام المعايير و الأسس الدولية الجاري بها العمل و التي تضمن جميع حقوقهم المشروعة و التي أضحت منفية من قاموس كافة المؤسسات الرياضية ببلادنا.

المرحلة الثانية.

إشراك الفئات المعوزة و الأطفال ذي الوضعية الصعبة و أطفال مراكز حماية الطفولة في برنامج مكثف يتضمن تداريب و تاطير و تكوين من اجل إنتاج جيل رياضي متكون من أبطال و مدربين و حكام و اطر رياضية في القريب العاجل إنشاء الله .

المرحلة الثالثة.

بينما المرحلة الثالثة فهي عبارة عن تنظيم مهرجانات و بطولات وطنية و دولية ولكن يطغى عليها طابع الاحترافية بكل المقاييس العالمية و التي ستشارك في إظهار بلادنا بصورة مشرفة و منتجة و بعيدة عن كل الشبهات التي يسعي أعداء الوطن لترويجها.

إننا يا مولاي ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ بجهة الريف الحبيب نجدد ولائنا وتعلقنا بإمارة المؤمنين الخالصة لوجه الله تعالى. وإننا نحن رئيس الفدرالية نرجو من الله تعالى أن ينعم عليك بالصحة والعافية والهناء وان يقر عينكم بولي عهدنا مولاي الحسن وكافة أسرة العلوية الشريفة.

يا ربي يا عظيم يا من إذا وعد وفى وإذا توعدا عفا ارحم من هفا وجفا وعفا وشفع فينا حبيبنا المصطفى و اجعلنا ممن صفا ووفى وبالله اكتفى يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام أحفظ فينا أمير المؤمنين بما حفظت به الذكر الحكيم القران الكريم انه سميع مجيب وبالإجابة جدير ’ و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

بعد ذالك تمت قراءة ما تيسر من الذكر الحكيم الذي اختتمت به أطوار هذا الجمع العام التأسيسي لفدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ.

[pro-player width=’620′ height=’320′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=cXucQghL_qY[/pro-player]

[pro-player width=’620′ height=’320′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=TIOkMXTEcsc&feature=share[/pro-player]

الاخبار العاجلة