تشكيلة : ريال مدريد بحلم العاشرة امام بروسيا دورتموند العائد الى امجاده

30 أبريل 2013
تشكيلة : ريال مدريد بحلم العاشرة امام بروسيا دورتموند العائد الى امجاده

[xyz-ihs snippet=”GoogleAdsenseArticles”]

تتجه انظار عشاق الكرة العالمية الى ملعب ” سانتياغو برنابيو ” عندما يستضيف صاحب الارض نادي ريال مدريد الاسباني ضيفه ناديبروسيا دورتموند الالماني مساء الثلاثاء ضمن اياب دور النصف نهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، وذلك في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة .

يدخل النادي الملكي اللقاء وهو بحاجة الى ثلاثة اهداف نظيفة للوصول الى نهائي ويمبلي نظراً لانتهاء مباراة الذهاب بأربعة اهداف مقابل هدف .

ونشاهد ان مهمة الريال في العودة في اللقاء شبه مستحبلة ولكن ريال مدريد قام بهذه الخطوة عدة مرات وابرزها تلك المواجهة التي كانت امام نادي انجليزي ديربي كاونتي عندما انهزم في مباراة الذهاب بنفس النتيجة قبل ان ينتصر على ارضه بخمسة اهداف مقابل هدف .

وفي حديث سابق لكابتن نادي ريال مدريد المدافع سيرجو راموس عندما قال : بروسيا دورتموند لم يتأهل بعد وباقي مباراة العودة على ارضنا وسنحاول تقديم افضل صورة لتعويض الهزيمة والتأهل الى النهائي .

ويأتي الميرينغي من فوز في الدوري الاسباني على جاره وغريمه نادي اتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون بهدفين مقابل هدف وتقليص الفارق مع غريمه الازّلي نادي برشلونة الى 11 نقطة .

في المباراة التي اراح فيها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو العديد من العناصر الاسياسية ابرزها المدافع سيرجو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو ومسعود اوزيل اضافة الى الظهير الايسر فابيو كوينتراو . وسيعود الى تشكيلة النادي الملكي في مباراة الثلاثاء الغاني مايكل ايسيان بعد ان تشافى من الاصابة التي حرمته من لقاء سيغنال ايدونا بارك .

وهناك شكوك حول مشاركة الدون كريستيانو رونالدو بسبب عدم تعافيه من الاصابة في فخذه الايسر حسب الوسائل الاعلامية الاسبانية .

 

وفي المقابل يدخل النادي الالماني اللقاء بمعنويات كبيرة فبعد الفوز في مباراة الذهاب بفضل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي رباعية ( سوبر هاتريك ) والذي عرض نادي ريال مدريد الى هزيمة تاريخية اذ لم يحصل اي نادي في نصف نهائي دوري الابطال ينهزم بالرباعية بالاضافة الى برشلونة ايضاً الذي تلقى الهزيمة قبله .

وايضاً لم يحصل اي لاعب في دوري الابطال يسجل اربعة اهداف في نصف نهائي والنهائي . وسيكون النجم البولندي محط انظار جمهور البرنابيو ومدربين العالم بعد ان اصبح الكلام عن احتمالية انتقاله الى بايرن ميونخ او مان يونايتد .

ويأتي النادي الاصفر من فوز خارج ميدانه على مستضيفه نادي فورتونا دوسلدورف بهدفين مقابل هدف واحد كان الهدف الاول من نصيب اللاعب التركي نوري شاهين اللاعب السابق للنادي الملكي .

ويأمل النادي الالماني الى تقديم صورة جيدة وبلوغ المباراة النهائي بعد ان غاب عنها حوالي 17 سنة بعد ان توّج بلقب على حساب نادي اليوفنتوس الايطالي بثلاثة اهداف مقابل هدف في عام 1996/1997

يذكر ان بروسيا درتموند خرج من دور نصف النهائي على يد ريال مدريد في عام 1997/1998 عندما تعادل الفريقان في المانيا سلبياً قبل ان يفوز الريال في العودة بهدفين مقابل لاشيء ويتوج باللقب على حساب اليوفنتوس بهدف نظيف .

التشكيلة المتوقعة

ضقضالريال

الاخبار العاجلة