أفضل 8 أندية في سوق الانتقالات لهدا الصيف

1 أغسطس 2013
أفضل 8 أندية في سوق الانتقالات لهدا الصيف

نعيش صيفًا ساخنًا بالفعل على صعيد سوق الانتقالات في كرة القدم، فقد تحركت جُل الأندية الكبيرة ودعمت صفوفها جيدًا بالعديد من الأسماء الممتازة.

معيار النجاح في سوق الانتقالات مبني على نقطتين أساسيتين، الأولى سد الثغرات وتفادي نقاط الضعف التي ظهرت في الموسم الماضي، والثانية هي تحسين جودة الفريق في كافة خطوطه سواء فرديًا أو جماعيًا.

والعديد من الأندية قامت بهذا بالفعل وبنسبة جيدة جدًا قبل شهر تقريبًا من غلق السوق، والبعض مازال يعمل والبعض لم يبدأ بعد وينتظر الأيام الأخيرة، وهنا نستعرض معكم الأندية الثمانية التي وجدناها الأفضل عملًا في الميركاتو حتى الآن ونترك لكم حرية الاختيار بينها للنادي الأفضل.

1- يوفنتوس

بطل إيطاليا تعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد ومازال يتحرك بحثًا عن المزيد، ضم فيرناندو يورينتي مجانًا بعد نهاية عقده مع أتليتكو بلباو، وضم كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي في صفقة قدرت بـ9-12 مليون يورو، وأخيرًا جلب المدافع أنجيلو أوجبونا من تورينو بـ12 مليون يورو تقريبًا.

2- موناكو

النادي الفرنسي اقتحم سوق الانتقالات هذا الموسم بصفقات قوية للغاية خاصة على الصعيد المالي، فقد اشترى ثنائي بورتو “جواو موتينيو وجيمس رودريجز” مقابل 70 مليون يورو، ومن ثم تعاقد مع راداميل فالكاو مقابل 60 مليون يورو، وأضاف للثلاثي إيريك أبيدال مجانًا بعد انتهاء عقده مع برشلونة وريكاردو كارفاليو بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، ولم يتوقف الفريق هنا بل جلب أيضًا جيريمي تولالان من ملقة بخمسة ملايين يورو، وأخيرًا نيكولاس إيسيمات ميرين من فالينسيان بخمسة ملايين يورو.

3- مانشستر سيتي

بطل إنجلترا موسم 2011-2012 عاش موسمًا صعبًا في العام الماضي، ولذا نشط جدًا في سوق الانتقالات رغبة في عودة قوية في موسم 2013-2014، وقد تعاقد النادي مع الثنائي خيسوس نافاس وألفارو نيجريدو من إشبيلية مقابل 20 و25 مليون يورو بالترتيب، ومن إيطاليا ضم ستيفان يوفيتيتش نجم فيورنتينا مقابل 26 مليون يورو، والثلاثي جاء بعد ضم نجم وسط شاختار دونستيك “فيرناندينيو” مقابل 40 مليون يورو.

4- بايرن ميونيخ

بطل الثلاثية في الموسم الأخير تعاقد مع المدرب بيب جوارديولا، ورغم قوة الفريق ونتائجه القوية في الموسم الماضي إلا أنه دعم صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل، هما ماريو جوتزه من بوروسيا دورتموند مقابل 37 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، وتياجو ألكانتارا من برشلونة بـ25 مليون يورو، ومعهم جلب مدافع ماينز “يان كيرشوف” مجانًا.

5- باريس سان جيرمان 

رغم الصفقات القوية لبطل فرنسا خلال الموسمين الأخيرين وامتلاكه للعديد من النجوم، إلا أن باريس سان جيرمان ضم ثلاثة لاعبين جدد هذا الصيف كلفوه ما يزيد عن الـ100 مليون يورو، الأول هو إيدينسون كافاني مهاجم نابولي مقابل 64 مليون يورو والثاني هو ماركينيوس مدافع روما مقابل 31.4 مليون يورو والثالث هو مدافع ليل “لوكاس ديجني” مقابل 15 مليون يورو، وكما نرى فالنهم نحو الكالتشيو لم يتوقف ومازال الفريق يحصد أبرز نجوم “جنة كرة القدم”.

6- توتنهام

الفريق اللندني لم يقف ساكنًا بانتظار حسم مفاوضاته مع ريال مدريد حول بيع جاريث بيل، بل رفع جودة فريقه كثيرًا بضم لاعبين شغلا سوق الانتقالات خاصة في إيطاليا، وهما ناصر الشاذلي من تفينتي مقابل 8.1 مليون يورو والبرازيلي باولينيو من كورنثيانس مقابل 19.7 مليون يورو، وقد أعلن رئيس فالنسيا عن الصفقة الثالثة لتوتنهام وهي المهاجم روبيرتو سولدادو مقابل ما يقرب من 30 مليون يورو.

7- بوروسيا دورتموند

تعرض وصيف دوري الأبطال لضربة قوية في بداية السوق وهي فقدان نجمه ماريو جوتزه لبايرن ميونيخ، لكنه في المقابل ضم نخبة من اللاعبين المميزين جعلوا جماهيره تتجاوز تلك الصدمة، فقد تعاقد دورتموند مع المدافع اليوناني سوكراتيس من فيردر بريمن مقابل 9.5 مليون يورو، ومهاجم سانت إتيان “بيير إيميريك أوبامييانج” مقابل 13 مليون يورو، ونجم شاختار دونستيك “هنريك مخيتاريان” مقابل 27 مليون يورو.

8- ريال مدريد

يبدأ ريال مدريد في الموسم القادم عهدًا جديدًا بعد تعاقده مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدلًا من جوزيه مورينيو الراحل إلى تشيلسي، وقد دعم الفريق صفوفه حتى الآن بثلاثة أسماء في انتظار المزيد خلال الأيام القادمة خاصة ما يتردد حول جاريث بيل، وكانت البداية مع استعادة دانييلي كارفاخال من باير ليفركوزن مقابل 6.5 مليون يورو ومن ثم ضم إيسكو نجم ملقة مقابل 30 مليون يورو وأخيرًا لاعب وسط ريال سوسيداد “آسيير إياراميندي” مقابل 30 مليون يورو أيضًا.

الاخبار العاجلة