الأمطار “القاتلة” تؤجل قمة الدار البيضاء للمرة الخامسة

elmaliki_86
الوطنية
الأمطار “القاتلة” تؤجل قمة الدار البيضاء للمرة الخامسة

rajae - سبورناظور

الأمطار الغزيرة تؤدي إلى سقوط عدة وفيات وقطع العديد من الطرق الرئيسية في المدينة، وتحول ملعب محمد الخامس إلى بركة مائية يستحيل لعب مباراة كرة قدم فيها.

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم تأجيل المباراة التي كان من المفترض أن تجمع قطبي الدار البيضاء الوداد والرجاء الثلاثاء ضمن الأسبوع العاشر من الدوري المحلي لكرة القدم، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة.

وجاء القرار نتيجة سقوط أمطار غزيرة على الدار البيضاء بلغت 178 ملم منذ الليلة الماضية ، حيث لم يعلن بعد عن الموعد الجديد للقمة الـ 109 بين الجارين اللدودين.

وأدت الأمطار إلى قطع الطرق والكهرباء عن أحياء عديدة من البيضاء بالإضافة لقطع الطريق إلى مطار محمد الخامس الدولي.

كما لقي 18 شخص حتفهم في انقلاب حافلة كانت متجهة من البيضاء لبوزنيقة وانقلبت.

ثورة جماهيرية

وكانت الجماهير البيضاوية حجت لمركب محمد الخامس منذ الصباح الباكر كما تواجد الأمن المغربي، لكن حالة الملعب أصبحت كارثية وتحول لبرك مائية حاول العاملون إصلاحه دون جدوى.

وخوفا من غضب الجماهير، تحمل الإتحاد المغربي لكرة القدم المسؤولية وباشر اتصالاته مع الفريقين وخصوصا الرجاء المستقبل الذي وافق على التأجيل دون تحديد موعد جديد للديربي في انتظار قرار جديد من لجنة البرمجة.

وكان الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد قد أجل سابقا أربع مرات، حيث أجل المرة الأولى بسبب عيد الأضحى المبارك رفقة جميع مقابلات الجولة العاشرة.

ثم قدم موعده من الثالثة من مساء الأحد للثانية بسبب مقابلة الفتح الرباطي والصفاقسي، ليعود مرة أخرى ليبرمج في الساعة الرابعة والنصف من مساء الأحد بسبب المسيرة الجماهيرية التي نظمت بالبيضاء احتجاجا على الإعلام الإسباني والحزب الشعبي والتي كانت وراء تأجيله للمرة الرابعة للثلاثاء على الساعة الخامسة بالتوقيت العالمي، قبل أن ترميه مياه الأمطار نحو التأجيل لموعد غير مسمى.

الفريقان اكتفيا بإصدار بلاغ التأجيل وأسبابه دون تعليق لكون السلطات المحلية بالبيضاء طالبت الاتحاد المغربي هي أيضا بالتأجيل ويتجنب الفريقان إثارة المشاكل معها.

لكن الجماهير كانت غاضبة من التأجيل واحتج بعضها الحاضر أمام مركب محمد الخامس، كما احتج أعضاء من الجالية المغربية القاطنة بالخارج والذي حضر بعضهم للمغرب لمشاهدة اللقاء.

الاخبار العاجلة