عدسة سبورناضور من الرباط : الأمل التونسي يفوز ببطولة الاندية العربية لكرة السلة للسيدات

zarioh2010
الوطنية
عدسة سبورناضور من الرباط : الأمل التونسي يفوز ببطولة الاندية العربية لكرة السلة للسيدات

104 - سبورناظور

تصوير: محمد زريوح \ من قاعة ابن سينا بالرباط

فاز فريق الأمل التونسي بلقب النسخة الخامسة عشرة لبطولة الاندية العربية لكرة السلة بعد تغلبه على الجزيرة المصري في المباراة النهائية في العاصمة المغربية الرباط اليوم الثلاثاء.

وجاء تتويج الأمل باللقب بعد تفوقه على الجزيرة في اللقاء بفارق عشر نقاط بنتيجة 68-58.

وكان الجزيرة الأفضل في بداية اللقاء وتقدم في الربع الأول 21-14 ليستمر نفس فارق النقاط لصالح الفريق المصري مع انتهاء الربع الثاني.

وتغير الوضع مع ارتفاع مستوى الأمل التونسي تدريجيا مع استئناف اللعب في الشوط الثاني اذ تمكن الفريق من ادراك التعادل 43-43 قبل أن ينهي الجزيرة الربع الثالث متقدما بفارق نقطة واحدة 49-48.

وتفوق الفريق التونسي في الدفاع واستغلال الهجمات المرتدة السريعة واستفاد من اخطاء الجزيرة الذي فقد التركيز ليحسم الأمل الربع الرابع بنتيجة 20-9 ويفوز بالمباراة.

واشاد زهير جارالي مدرب الأمل بلاعبات فريقه وقدم لهن التهنئة وقال لرويترز عقب المباراة “كنا نعرف منذ البداية أن المباراة النهائية ستكون صعبة خاصة أمام فريق الجزيرة المحترم جدا على جميع المستويات حيث يتوفر على لاعبتين تجيدان التسديد من بعيد وثالثة ذات مهارة عالية لكن الله وفقنا رغم أن فريقي لم يكن في يومه باستثناء لاعبة شاركت لأول مرة ويرجع لها الفضل في التتويج باسترجاعها لعدة كرات.”

وأضاف “غيرنا طريقة اللعب من دفاع المنطقة إلى دفاع متقدم مع حصار أفضل لاعبات الفريق المصري التي اتعبتنا رغم ذلك قبل أن نركز في الربع الأخير على التوغلات وتحصين الدفاع.”

وتوجت المصرية منة الله محمود لاعبة الجزيرة بجائزة أفضل مسجلة ونالت مواطنتها هاجر محمود لاعبة سبورتنج السكندري جائزة أفضل لاعبة بالبطولة.

واحتل سبورتنج المصري المركز الثالث بعد فوزه على أمل الصويرة المغربي 76-29.

وشاركت في البطولة سبعة فرق من ست دول عربية هي تونس والامارات وقطر والكويت بالاضافة إلى المغرب ومصر التي شاركت بفريقين

302 - سبورناظور

106 - سبورناظور119 - سبورناظور283 - سبورناظور275 - سبورناظور265 - سبورناظور254 - سبورناظور244 - سبورناظور234 - سبورناظور225 - سبورناظور215 - سبورناظور


48 - سبورناظور39 - سبورناظور214 - سبورناظور117 - سبورناظور

291 - سبورناظور

الاخبار العاجلة