الجامعة تتعاقد مع البلجيكي غيريتس براتب 200 مليون سنتيم شهريا

elmaliki_86
الوطنية
الجامعة تتعاقد مع البلجيكي غيريتس براتب 200 مليون سنتيم شهريا

المغربية:

عكس المطلب الشعبي المتعلق بعودة المدرب بادو الزاكي على رأس أسود الأطلس، حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا، في أمر المدرب الجديد للمنتخب الوطني.

geretsm - سبورناظور

الذي سيتكلف بمهمة تدبير شؤون أسود الأطلس خلفا للطاقم الرباعي بقيادة حسن مومن إلى جانب عبد الغني بناصيري، ولحسن عموتة، وجمال السلامي، إثر إقالة الفرنسي روجي لومير، إذ تعاقدت الجامعة مع

البلجيكي إريك غيريتس، المدرب الحالي لنادي الهلال السعودي.

وكشفت مصادر متطابقة أن اللجنة الجامعية المكلفة بالبحث عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني، والمتكونة أساسا من علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، ورشيد الوالي العلمي، نائب رئيس الجامعة في اللجنة المشرفة على البطولة الوطنية، وكريم عالم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والعرايشي، الكاتب العام للجامعة، أنهت مهمتها بنجاح، بعد أن قامت بكافة الإجراءات القانونية، المتعلقة بالعقد الرسمي مع البلجيكي غيريتس، مضيفة، في السياق ذاته، “هناك احتمال أن تكون اللجنة الجامعية أرسلت نسخة العقد الرسمي بين الجامعة والمدرب غيريتس إلى الاتحاد الدولي”.

ووفق مصادر “المغربية”، فإن الجامعة المغربية تعاقدت مع البلجيكي غيريتس، الذي بدأ مشواره التدريبي في ناديه السابق ستاندار دو لييج سنة 1992، لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وبراتب شهري يصل إلى 200 مليون سنتيم، وهو مبلغ أقل من راتبه الشهري، الذي يتقاضاه مع الهلال السعودي، حاليا، إذ يتقاضى حوالي 260 مليون سنتيم شهريا.

ولم يبد عضو جامعي، في اتصال هاتفي مع “المغربية”، أي تعليق حول الراتب الشهري، الذي سيتقاضاه غيريتس، باستثناء الضحك طويلا، “واش هذا لحماق.. الجامعة ستعول على المبلغ المالي، الذي جاء بفضل توجيه جلالة الملك محمد السادس، عندما أعطى أوامره السامية لبنك المغرب، وصندوق الإيداع والتدبير، والمكتب الشريف للفوسفاط، قوامه 75 مليون درهم سنويا، لكل مؤسسة، قصد دعم الفرق الوطنية لكرة القدم”.

وأبرزت مصادرنا أن الجامعة ربطت اتصالاتها مع إدارة نادي الهلال السعودي بخصوص العقد الرسمي، الذي يربطها مع البلجيكي غيريتس، وقدمت اقتراحات متعددة لفض الملف، علما أن المدرب البلجيكي مرتبط مع نادي الهلال إلى غاية يونيو2011، مشيرة إلى أن الجامعة قد تكون اتفقت مع إدارة النادي السعودي حول صيغة شراء ما تبقى للمدرب الجديد للمنتخب المغربي، مع الهلال، دون أن تستثني مصادرنا أن الجامعة بإمكانها تسوية الملف بطريقة حبية، مستغلة العلاقات الأخوية، التي تربط بين المغرب والسعودية.

ووقع إريك غيريتس عقدا مع نادي الهلال السعودي للإشراف على الفريق في أبريل 2009، وحقق معه الدوري السعودي في 2010، وكذا بطولة كأس ولي العهد، وذلك بعد أربعة أسابيع تقريبا من حصوله على بطولة الدوري السعودي.

وينتظر أن يستجيب المكتب الجامعي، صباح غد الخميس، لدعوة علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، بخصوص الاجتماع، الذي أعلن عنه، ابتداء من العاشرة والنصف صباحا، بمقر الجامعة بالرباط، قصد الكشف عن كافة المستجدات حول ملف المنتخب الوطني، سواء الأول أو الأولمبي.

 

الاخبار العاجلة