الخميسات يتهم منافسيه بالتلاعب في النتائج

elmaliki_86
الوطنية
الخميسات يتهم منافسيه بالتلاعب في النتائج

رئيس النادي الهابط من الدوري الممتاز يطالب بإعادة مقابلة فريقه ضد الجديدة ويهدد باللجوء للفيفا.

 610125 7466248 317 238 - سبورناظور

طالب محمد الكرتيلي رئيس نادي الاتحاد الزموري للخميسات الاتحاد المغربي لكرة القدم بفتح تحقيق في نتائج المقابلات الأخيرة لمجموعة من الفرق التي كانت مهددة بالنزول، ومعاقبتها في حالة التأكد من التلاعب في النتائج.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها الكرتيلي بعد مغادرة فريقه للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم.

كما طالب رئيس الخميسات بإعادة مقابلة فريقه الأخيرة ضد الدفاع الحسني الجديدي بدعوى عدم إنهائها قانونيا. وكانت المقابلة توقفت لمدة تزيد عن 15 دقيقة بعد إعلان الحكم عن ركلة جزاء لفائدة الخميسات، لكن الحكم منير مبروك أضاف 7 دقائق كوقت بدل ضائع.

كما تعرض الحكم منير مبروك للاعتداء من طرف بعض الجماهير المحسوبة على فريق الخميسات، ما نفاه الكرتيلي وطالب الجامعة بفتح تحقيق في النازلة ومعاقبة المخطئ سواء كان فريقه، أو الحكم الذي طالب بإيقافه مدى الحياة.

وأعلن الكرتيلي تشبث فريقه باللعب في القسم الممتاز السنة المقبلة وهدد باللجوء للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حالة عدم إنصافه محليا.

كما انتقد رئيس الخميسات لجنة البرمجة التي غيرت من البرنامج العام للدوري بعد المصادقة عليه، وذلك على خلفية تحويلها لمقابلات الجولة 16 من الدوري للجولة 30، معتبرا ذلك سابقة في كرة القدم العالمية.

اتهامات السيد محمد الكرتيلي عضو مجلس إدارة الاتحاد المغربي السابق للجميع بالتلاعب في مقابلات الجولات الأخيرة، سيشكل لا محالة ضربة جديدة لكرة القدم المغربية، فالرجل يملك خبرة كبيرة على مستوى الإدارة ويعرف كل كبيرة وصغيرة داخل العلبة السوداء للكرة المغربية، وبالتأكيد انه لا ينطق بدون معلومات دقيقة في موضوع خطير قد يعرضه للمسائلة القانونية.

وفي انتظار رد فعل الاتحاد المغربي من مختلف الاتهامات الخطيرة التي كالها رئيس الاتحاد الزموري للخميسات، فرسميا الوداد توج بالدوري والخميسات وسلا في القسم الثاني إلى إشعار آخر.

 

الاخبار العاجلة