الدورة الثامنة للبطولة الوطنية لكرة السلة: الفتح الرباطي يواجه جمعية سلا في ديربي الرقراق.. الرجاء البيضاوي / المغرب الفاسي..قمة الإثارة

zarioh2010
الوطنية
الدورة الثامنة للبطولة الوطنية لكرة السلة: الفتح الرباطي يواجه جمعية سلا في ديربي الرقراق.. الرجاء البيضاوي / المغرب الفاسي..قمة الإثارة

أثبت ثلاثي شباب الحسيمة والفتح الرباطي والرجاء البيضاوي أحقيتهم في احتلال مواقع متقدمة في بطولة السلة الوطنية، وعلى أن الصراع على الصدارة لن ينحصر بين هذه الفرق الثلاثة إذ يمكن إضافة الصاعدين الجديدين الوداد البيضاوي ونهضة بركان اللذان استطاعا التأقلم بسرعة مع أجواء القسم الممتاز، علاوة على الجمعية السلاوية الذي لن يقبل التفريط في لقب البطولة الوطنية الذي بحوزته، بالإضافة إلى فريق المغرب الفاسي العنيد.
هذا الأسبوع سيعرف إجراء الدورة الثامنة، ومن أبرز مواجهته ديربي نهر أبي رقراق بين الفتح الرباطي والجمعية السلاوية، وكذا القمة القوية بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي.

أمل الصويرة / إتحاد طنجة
قمة أسفل الترتيب تجمع بين فريقين يعانيان كثيرا هذا الموسم ويختتمان سبورة الترتيب، أمل الصويرة وإتحاد طنجة، وهي فرصة للطرف الفائز للرفع من حظوظه للبقاء بالقسم الممتاز.
فريق أمل الصويرة سيحاول استغلال عودته للإستقبال بالقاعة المغطاة الصويرة للتصالح مع الجمهور وتحقيق فوز يبعده من أسفل الترتيب، لكن فريق إتحاد طنجة لن يقبل بهزيمة أخرى تزيد من معاناته وتجعله ينافس على البقاء، بعدما كان ينافس في الماضي القريب على لقب الدوري الوطني.

الوداد البيضاوي / شباب الحسيمة
عودة قوية إلى القسم الممتاز حققها فريق الوداد البيضاوي، إذ أن الفريق الأحمر أبى إلا أن يشكل أحد فرق الصدارة بفضل نتائجه الجيدة ومن أبرزها فوز مباراة الديربي على جاره الرجاء خلال مجريات الدورة السادسة.
من جانبه يوقع فريق شباب الريف الحسيمي على بداية متميزة جعلته ينافس بقوة على صدارة الدوري الوطني، ولأجل ذلك يتعين عليه العودة بنقطتي الفوز من مدينة الدار البيضاء.

الرجاء البيضاوي / المغرب الفاسي
من أبرز مباريات الدورة الثامنة اللقاء الذي سيجمع بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي، الرجاء وجد لنفسه مكانا ضمن فرق الصدارة وهو ما لن يقبل التفريط فيه خاصة أنه يستقبل في هذه الجولة بالقاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس.
أما فريق المغرب الفاسي فقد أضاع نقطا عديدة أبعدته نسبيا عن صدارة الترتيب، وبالتالي بات ممنوعا عليه إهدار نقط أخرى إن هو أراد المنافسة لاحتلال مراكز متقدمة في الشطر الأول للدوري الوطني.

الفتح الرباطي / جمعية سلا
تتميز مباريات الجولة الثامنة للبطولة الوطنية لكرة السلة بديربي أبي رقراق بين الفتح الرباطي والجمعية السلاوية، الفتح سيحاول الإستفادة من عامل الإستقبال بالميدان للحفاظ على موقعه في أسفل الترتيب.
لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ثالث البطولة الإفريقية للأندية البطلة جمعية سلا، الذي ينتظر الفرصة المناسبة لإعتلاء صدارة الترتيب، ويراهن في ذلك على مبارتيه المؤجلتين اللتان سيجريهما لاحقا أمام المغرب الفاسي وسبور بلازا.

نهضة بركان / سبور بلازا
نختم بمباراة قوية أخرى تجمع بين النهضة البركانية وسبور بلازا، الفريق البرتقالي رغم كونه صاعدا جديدا إلا أنه استطاع أن ينافس أعتد فرق السلة الوطنية، ونسرد على سبيل المثال تفوقه على المغرب الفاسي خلال الدورة السادسة.
من جانبه حافظ فريق سبور بلازا على إيقاعه المتميز للموسم الثاني على التوالي، ويرشحه المتتبعون ليكون ضمن المنافسين على لقب البطولة الوطنية وكأس العرش
.

2175 - سبورناظور

الاخبار العاجلة