الدوري الدولي لسلا: الجمعية السلاوية تكسب رهان التنظيم وتحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي

elmaliki_86
الوطنية
الدوري الدولي لسلا: الجمعية السلاوية تكسب رهان التنظيم وتحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي

1928image - سبورناظور

ضربتالجمعية السلاوية لكرة السلة عصفورين بحجر واحد بكسبها رهان تنظيم الدورة الثالثةللدوري الدولي لمدينة سلا، الذي اختتمت منافساته مساء أمس الإثنين بقاعة فتح اللهالبوعزاوي (21 إلى 26 أبريل )، وإحرازها اللقب للمرة الثالثة علىالتوالي.

فإلىجانب استقطاب الدوري هذه السنة لأندية أوربية وعربية تحتل مراكز متقدمة في دورياتهاالمحلية، نجح فريق الجمعية السلاوية في فرض ذاته وبلوغ المباراة النهائية، التيأنهاها متفوقا على فريق أهلي بنغازي الليبي، بحصة 77 مقابل 73، بالرغم من انهزامهفي أولى مبارياته في الدوري أمام فريق الزهراء التونسي (71-87).

يذكرأن الدورة الثالثة عرفت مشاركة عشرة أندية هي بالإضافة إلى جمعية سلا، الناديالمنظم، أكاكا بلغراد الصربي والزهراء التونسي ومولودية الجزائر وفيدا باسكيتالبلغاري والأهلي السعودي والفتح الرياضي والرجاء البيضاوي وأهلي بنغازي الليبيوالمغرب الفاسي.

ودخلالفريق السلاوي، حامل لقب كأس العرش، المباراة بعزيمة قوية للحفاظ على اللقب وأخذالمبادرة منذ بداية اللقاء الذي أداره ثلاثي تحكيم من صربيا يتكون من جوفيتشاوسطيفانوفيتش وجيفتوفيتش وتتبعه جمهور عريض من عشاق الكرة البرتقالية، حيث تمكن فيالربعين الأول والثاني من تحقيق فارق بلغ عشر نقط قبل أن ينهي الشوط الأول لفائدته (45-37).

ومعبداية الشوط الثاني اندفعت عناصر الفريق الليبي، التي تمكنت في أكثر من مناسبة منتسجيل الرميات الثلاثية لتقلص بذلك الفارق عن جمعية سلا، التي ضيعت عناصرها العديدمن السلات بسبب التسرع، قبل أن تدرك التعادل وتحقق الامتياز في الربعالثالث.

لكنالعناصر السلاوية سرعان ماعادت إلى الإمساك بزمام المباراة من جديد وتقليص الفارق،الذي لم يكن كبيرا، لتتمكن من إنهاء المباراة لفائدتها بفارق أربعنقط.

وأكدالسيد فؤاد أعمار، رئيس فريق الجمعية السلاوية ورئيس اللجنة المنظمة عقب المباراة،أن الدوري الدولي لمدينة سلا حقق الهدف المتوخى بالمستوى التقني العالي للأنديةالمشاركة والإقبال الجماهيري الذي كان قياسيا إضافة إلى إتاحة الفرصة للفرق الوطنيةللعب أمام أندية رائدة في مجال كرة السلة.

وأضاففي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اللجنة المنظمة ستحرص خلال الدورةالمقبلة على توجيه الدعوة لأندية تنتمي لمدارس أخرى سواء عربية أو أوربية أوإفريقية لإعطاء إشعاع أكبر لهذا الدوري الذي بدأ يكتسب سنة تلوى أخرى سمعةدولية.

وكانفريق الجمعية السلاوية قد تأهل للقاء النهائي عقب إنهائه منافسات الدور الأول فيصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق النسبة الخاصة أمام فريق اتحادالفتح الرياضي فيما بلغه فريق أهلي بنغازي الليبي بعدما تصدر ترتيب المجموعةالثانية بمجموع سبع نقاط وبفارق النسبة الخاصة أيضا أمام فريق أوكاكا بلغرادالصربي.

وعادالمركز الثالث في هذا الدوري الدولي لفريق أوكاكا بلغراد الصربي بعد فوزه في وقتسابق اليوم بالقاعة ذاتها على اتحاد الفتح الرياضي في مباراة الترتيب بحصة 93 مقابل 80.

وفيختام المنافسات سلمت كأس الدوري لفريق الجمعية السلاوية وجوائز للأندية المشاركة،بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد نور الدين بنعبد النبي ورئيسمجلس المدينة السيد نور الدين الأزرق وعدد من الفعاليات من مدينةسلا. 

MAP

 

الاخبار العاجلة