المرحلة 20: الوداد في الصدارة حتى إشعار آخر

ADILO
الوطنية
المرحلة 20: الوداد في الصدارة حتى إشعار آخر

 

شهدت المرحلة العشرون من البطولة الوطنية القسم الأول الممتاز استغلال الوداد البيضاوي تأجيل مباراة منافسه الدفاع الحسني الجديدي ضمن ثلاث مباريات للمشاركة في البطولات الأفريقية، واعتلائه الصدارة حتى إشعار آخر.

وشارك كل من الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي في دوري أبطال أفريقيا، فيما لعب الفتح الرباطي في كأس الاتحاد الأفريقي.

 

الودادالبيضاوييستغل ويرتقي

الوصيف في الجولة الماضية استغل غياب المتصدر، وارتقى للصدارة برصيد 40 نقطة، بعد فوز صعب على فريق اولمبيك خريبكة بهدف لصفر سجله خالد لبهيج.

ويملك الفريق البيضاوي فارق ثلاث نقط عن الجديدة وخمس عن غريمه الأزلي الرجاء .

صدارة الوداد البيضاوي تبقى مؤقتة، طالما أن فوز الدفاع الجديدي في لقاءه المؤجل يؤهله لاستعادتها .

فيما دقت هزيمة أولمبيك اخريبكة ناقوس الخطر للفريق، حيث يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 25 نقطة تجعله أقرب لفرق أسفل الترتيب .

sportnador2 - سبورناظور

 

 

الكوكبالمراكشييتزعمالوسط

في صراع وسط الترتيب، يبقى المستفيد الأكبر هو الكوكب المراكشي الذي زكى رتبته الرابعة بفوز كبير على الوداد الفاسي بهدفين للبرازليين غليسون وجفيرسون، فوز جعل الكوكب أقرب لفرق الصدارة برصيد 31 نقطة، بينما الهزيمة حكمت على الوداد الفاسي أن يبقى ضمن فرق أسفل الترتيب، المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة .

من جهة أخرى فشل فريق المغرب الفاسي في التقدم، بعد تعادله سلبا مع اولمبيك اسفي، وهو التعادل الذي أبقاه خامسا برصيد 28 نقطة .

وهو نفس مصير الجيش الملكي المنهزم بالعيون أمام متذيل الترتيب سابقا سباب المسيرة بهدفين لصفر، ليتجمد رصيد الفريق العسكري في 26 نقطة بالمركز الثامن .

لكن المؤكد أن ترتيب فرق الوسط سيشهد تغيرات بعد إجراء المقابلات المؤجلة .

 

الزموريوشبابالمسيرةأكبرالمستفيدين

في صراع تفادي الهبوط، خطا الاتحاد الزموري للخميسات خطوة هامة نحو المناطق الآمنة، بعد تحقيقه فوز ثمين بسلا على الجمعية، حيث منح هدف خالد باخوش الخميسات المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، بينما أزم وضعية جمعية سلا في المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة .

كما ودع شباب المسيرة المركز الأخير بعد فوز مفاجئ على الجيش الملكي بهدفين لصفر، عن طريق عادل حليوات والبقالي الذين منحا المسيرة المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

أما اولمبيك اسفي، فرغم بقائه في المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة، إلا أن التعادل بفاس ضد المغرب الفاسي يبقى مشجعا، خصوصا وانه يملك نفس رصيد كل من شباب المسيرة وجمعية سلا، ويتخلف عنهما فقط بفارق الأهداف.

 

اللقاءاتالمؤجلة

ومن المؤكد أن اللقاءات المؤجلة التي ستقام يومي الأربعاء والخميس ستحمل الجديد سواء على صعيد المقدمة أو مؤخرة الترتيب، حيث سيواجه الدفاع النادي القنيطري، ويرحل الرجاء لتطوان لمواجهة المغرب التطواني، في حين يستضيف الفتح الرباطي فريق حسنية أغادير.

الاخبار العاجلة