المغرب يلوح بعصا الفيفا لإلزام جيرتس بعقده

elmaliki_86
الوطنية
المغرب يلوح بعصا الفيفا لإلزام جيرتس بعقده

 

أعلن وزير الشباب والرياضة، منصف بلخياط، يوم الثلاثاء أن المدرب البلجيكي إيريك غيريتس سيستلم مهامه فعليا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي في15 نوفمبر المقبل، وأن «العقدالمبرم بيننا واضح بهذا الخصوص».
وقال بلخياط في تصريح لوكالة فرانس برس «غيريتس سيبدأ مهامه فعليا في15 نوفمبر المقبل والعقد المبرم بينه وبين الجامعة المغربية واضح في هذا الصدد».
وأضاف «هذا العقد وضع لدى الاتحاد الدولي والسيد غيريتس أعرب مرارا وتكرارا عن رغبته في الوفاء بالتزامه مع المغرب».
وكانتالجامعة المغربية قد تعاقدت الصيف الماضي مع غيريتس، المرتبط حاليا بعقد مع الهلال السعودي، ولم يكن المدرب البلجيكي متواجدا مع أسود الأطلس في مباراتيهم أمام جمهورية إفريقيا الوسطى (0 – 0) وتنزانيا (1 – 0) في الجولتين الأوليين من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى النهائيات، المقررة في الغابون وغينيا الإستوائية عام 2012، حيث قام بالمهمة بدلا عنه مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي، الذي كان مساعدا له في النادي السعودي.
وكان رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أكد يوم الاثنين أن «المغرب وقع عقدا مع المدرب (غيريتس) في حين أن الأخير لايزال مرتبطا بعقد مع الهلال».
وأضاف في حديث لصحيفة الرياض السعودية «أن هذا خرق للقوانين الجاري بها العمل، ونحن لن نسكت عن ذلك على الرغم من العلاقات الجيدة بين المغرب والسعودية».
وكان غيريتس أعلن في7 يونيو الماضي في تصريحات لصحيفتي «هيت لاتست نيوز» و«دي مورغن» أنه توصل إلى اتفاق مع الجامعة المغربية للإشراف على تدريب منتخب بلاده

2009522133748391734 2 - سبورناظور

الاخبار العاجلة