بطولة القسم الأول هواة في جولتيها 10 و11

zarioh2010
الوطنية
بطولة القسم الأول هواة في جولتيها 10 و11

حفار القبور في البحث عن العبور لتحسين الأمور

رحلة فارس عين أسردون إلى النواصر لإسعاد الخواطر

الواقع يؤكد بالأرقام أن الجولة العاشرة كانت شحيحة من حيث حصيلة الأهداف المسجلة (20 هدفا)، مقارنة مع ما سجل في الدورات السابقة. التعادلات السلبية كانت سيدة الموقف، كل الفرق المنتصرة في الشمال اكتفت بتسجيل هدف واحد فقط وبذلك يمكن اعتبار هذه الدورة دورة المدافعين والحراس بامتياز، علما بأن الدورة التاسعة سجلت رقما قياسيا من حيث عدد الأهداف المسجلة (36 هدفا). الدورة الأخيرة أبقت الزعامة والمؤخرة على حالها في كلا الشطرين وذلك حتى إشعار آخر.

مع اقتراب طي الثلث الأول من البطولة، يمكن القول بأن بعض الفرق قد كشفت عن نواياها وتحاول تجميع أكبر عدد من النقط في مرحلة الذهاب حتى لا تستعص عليها الأمور في مرحلة الإياب. بالمقابل تعذر على بعض الفرق المحتلة لأسفل الترتيب مسايرة إيقاع البطولة وقد تتأخر انطلاقتها إن هي لم تراجع أوراقها قبل فوات الأوان.

متابعة: موحا أفرني

شطر الشمال

إتحاد سيدي قاسم ـ إتحاد تواركة: الزعامة في خطر

حافظ المتزعم اتحاد تواركة على مكانته في مقدمة ترتيب مجموعة الشمال بفضل هدف جاء من توقيع قناصه أكتام الذي استرجع بالمناسبة وضعيته على قائمة ترتيب هدافي البطولة الأولى هواة. الفريق الرباطي الفائز على وفاق تنجداد أصبح مضايقا وبقوة من طرف حفار القبور القادمين وبقوة بعد تسجيلهم لرابع انتصار على التوالي. الاتحاد القاسمي انتزع ثلاث نقاط خارج قواعده على حساب وفاق بوزنيقة أحد فرق المقدمة. نهضة بركان خرجت متفوقة من اصطدامها مع فتح الناظور بهدف جاء عن طريق ضربة جزاء احتج عليها الضيوف وبشدة. وبالرغم من إتمام الفريق الناظوري اللقاء بتسعة لاعبين فقط  بعد تعرضهم للطرد من طرف الحكم بالإضافة إلى المدرب التجيني الذي طرد أيضا، فإن النتيجة ظلت على حالها حتى النهاية. نتيجة جعلت البركانيين يحافظون على الرتبة الثالثة، في الوقت الذي تراجع فيه فريق الفتح للرتبة الخامسة مع مباراة ناقصة. الإتحاد الإسلامي الوجدي وجد صعوبة في اقتناص نقاط المباراة التي جمعته بالدريوش أمام الشاب المحلي، بل كاد أن يخسر هذه المباراة بعد أن تقدم أصحاب الأرض بهدف قبل أن يدرك نتيجة التعادل في الجولة الثانية. النادي القصري أصبحت نتائجه لا تستقر على حال. وبعد أن سجل آخر فوز في الجولة الخامسة أمام حسنية بنسليمان عاد ليسجل فوزا خارج قواعده على حساب نادي بلدية الخميسات الذي غادره مدربه محمد بوبادي. وداد تمارة حقق ثالث انتصار له خارج القواعد وهذه المرة على أرضية الملعب البلدي بسيدي سليمان على حساب الحسنية، ليعوض بذلك الخسارة التي مني بها حين استقبل اتحاد تاونات بالرباط. نهضة مارتيل حقق الأهم أمام حسنية بنسليمان على أرضية أثرت بشكل كبير على مردودية لاعبي الفريقين، وقد كان الفريق الزائر غير محظوظ حين أهدر أحد لاعبيه ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة التي أجريت ولأول مرة خلال الموسم الجاري بمدينة المضيق. شباب خنيفرة حقق ثان انتصار له أمام أنصاره وبإمكانه تحسين وضعيته في سلم الترتيب خلال الدورات القادمة. لقاء الجارين شباب العرائش وعمل بلقصيري انتهى بلا غالب ولا مغلوب، نتيجة لم تفد أي طرف وخصوصا الفريق المحلي.

متصدر قافلة الشمال اتحاد تواركة ومطارده المباشر الاتحاد القاسمي في مواجهة هي الأقوى برسم الجولة القادمة. كل التكهنات تصب في مصلحة أصحاب الأرض الذين أصبحوا أكثر جاهزية خلال الدورة الأربع الأخيرة. لكن أشبال المدرب الجديد احسينة قد يعتمدون على المرتدات لخلق المفاجأة على أرضية ملعب العقيد العلام. نهضة بركان في رحلة تبدو صعبة سيما وأنه سيحل ضيفا على النادي القصري أحد الفرق الذي يحاول تعويض ما ضاع منه في الدورات الأخيرة. فتح الناظور وشباب الدريوش في حوار ليس ككل الحوارات وهذا ما عودنا به الجاران الريفيان. الفتح لم يتقبل هزيمته ببركان وقد يثأر لنفسه في الدورة القادمة سيما وأن ضيفه استعصى عليه انتزاع قبة مثقلة بالمشاكل. في الوقت الذي يستقبل فيه شباب خنيفرة للمرة الثانية على التوالي بميدانه ولا خيار أمامه إلا الفوز على حسنية سيدي سليمان، يرحل مجددا وفاق تنجداد صوب مدينة تاونات لملاقاة فريقها الاتحاد. كلا الطرفين حصد هزيمة وبنفس الحصة في آخر دورة، ويحدوهما أمل تحقيق نتيجة إيجابية وخاصة أصحاب الأرض. باقي المباريات تبدو عادية ومن شأن الفرق المستضيفة أن تحقق حلمها إن هي عرفت كيف تحقق ذلك.

شطر الجنوب

أمل تزنيت ـ شباب بنجرير: التشبث بحق المطاردة

فشل المتزعم الملالي في تحقيق ما حققه في الموسم الماضي أمام النادي الرياضي السالمي حينما فاز عليه ذهابا وإيابا. الرجاء اكتفى بنقطة واحدة مع مضيفه السالمي بالرغم من كونه كان مسيطرا في جل لحظات هذا النزال الذي احتضنه الملعب البلدي بأبي الجعد. تعادل بطعم الهزيمة سيما وأن فارق النقاط قد تقلص بينه وبين مطارده المباشر شباب بنجرير الذي تفوق بهدفين نظيفين على النادي الرياضي النواصر. ممثل الرحامنة وبعد هزيمتين متتاليتين استرجع أنفاسه وبدأ يطل من جديد على المقدمة علما أنه يتوفر على مباراة ناقصة سيجريها بالمرسى أمام مولودية العيون. أمل تزنيت الذي فاز بالقلم في مباراة كان من المقرر أن يجريها داخل قواعده، تمكن من إضافة وداد قلعة السراغنة لضحيتيه السابقتين المنتميتين لجهة تانسيفت الحوز ويتعلق الأمر بكل من المولودية والأولمبيك. الأمل أصبح يحتل المرتبة الثالثة ويراقب الوضع عن قرب. أمل سوق السبت تراجع مرة أخرى إلى الوراء بعد أن ذاق مرارة هزيمة جديدة وهذه المرة بالبيضاء أمام التكوين المهني. الفريق النماوي أصبح يحتل الرتبة الرابعة رفقة النهضة السطاتية الفائزة على الرجاء الجديدي بهدف دون رد. اتحاد فتح إنزكان استعصى عليه مجددا تحسين وضعيته في سلم الترتيب بعد اكتفائه بنقطة واحدة انتزعها أمام نهضة طانطان متذيل الترتيب. في المؤخرة انتهى لقاء الجارين المراكشيين المولودية والأولمبيك بنتيجة البياض ليفترقا أحبابا في انتظار ما سيسفر عنه لقاء العودة. حسن الفريق الصحراوي وضعيته في سلم الترتيب عقب تحقيقه لفوز جديد على أرضية ملعب المرسى الذي لا يصلح لممارسة كرة القدم علما بأنه قد أغلق أبوابه من قبل من أجل ما سمي بالإصلاح. أشبال المدرب واللاعب السابق لشباب الساقية الحمراء باسو حققوا الأهم أمام أولمبيك الدشيرة بهدفين دون رد وبإمكانهم تحسين وضعيتهم في سلم الترتيب سيما وأنهم يتوفرون على مبارتين ناقصتين أجريت إحداها أمس الأربعاء. وأخيرا تمكن فريق أولمبيك اليوسفية من تحقيق ثان فوز له في البطولة تحت إشراف مدربه الديوري ومع ذلك فلم تكن هذه النتيجة كافية للابتعاد من المنطقة المكهربة.

يتذكر النادي الرياضي النواصر أنه قد كسب ثلاث نقاط في أول مباراة جمعته عبر التاريخ مع رجاء بني ملال. ويتذكر جيدا أنه يكبر كلما واجه هذا النادي العريق، كما يعلم جيدا أن ضيفه القادم من حافة عين أسردون لم ينهزم في أي لقاء بعد إجراء عشر دورات. لقاء النادي والرجاء يختلف تماما مع نزالاتهما السابقة وسيعمل الزوار على خلق المفاجأة بالقرب من الطريق السيار. ثان لقاء من حيث الأهمية سيجمع بين المطاردين المباشرين للرجاء الملالي وأعني بهما أمل تزنيت وشباب بنجرير. الفريق المحلي لم يقدم أي انتصار لعشاقه داخل قواعده ومستعد أكثر من أي وقت مضى لإسعادها حين يستضيف ممثل منطقة الرحامنة الذي سيعمل بدوره للحصول على نقاط الفوز، وانتظار ما سيسفر عنه لقاء النواصر. بعد ديربي مراكش جاء دور الجارين السوسيين أولمبيك الدشيرة واتحاد فتح إنزكان لكي يلتقيا في نزال لن يكون بنكهة أملو سيما وأن وضعية كل منهما مقلقة ولم تستقر على حال.باقي المباريات لا تخلو من أهمية وتعد بالشيء الكثير خصوصا لقاء الجارين الرجاء الجديدي والنادي السالمي.

القسم الأول الدورة 11

شطر الشمال

السبت 25 دجنبر 2010

بالناظور: الملعب البلدي: س 14: فتح الناظور – ش.الدريوش: المراقب: صامبا (الناظور)

الأحد 26 دجنبر 2010

بالقصر الكبير: الملعب البلدي: س 14: ن.القصري – نهضة بركان: المراقب: عزوز (القصر الكبير)

بالقنيطرة: الملعب البلدي : س 14: ش.خنيفرة – سيدي سليمان: المراقب: اسماعيلي (إفران)

ببنسليمان: الملعب البلدي: س14: ح.بنسليمان – بلدية الخميسات: المراقب: زيتون (بوزنيقة)

بتاونات: الملعب البلدي: س14: ت.تاونات – وفاق تنجداد: المراقب: كنار (فاس)

بالرباط: ملعب يعقوب المنصور: س14: وداد تمارة – نهضة مارتيل: المراقب: ليدار (سلا)

بوجدة: الملعب البلدي: س14: إتحاد الإسلامي الوجدي – ش.العرائش: المراقب: كنفودي (وجدة)

ببلقصيري: الملعب البلدي: س 14: ع.بلقصيري – وفاق بوزنيقة: المراقب: صيباري (سوق الأربعاء)

بسيدي قاسم: ملعب العلام: س14: ت.سيدي قاسم – إتحاد تواركة: المراقب: صبحي (سيدي قاسم)

شطر الجنوب

السبت 25 دجنبر 2010

بالنواصر: الملعب البلدي: س14: النواصر أولاد صالح – رجاء بني ملال: المراقب: بوخريص (البيضاء)

الأحد 26 دجنبر 2010

بمراكش: ملعب 20 غشت: س14: مولودية مراكش – أولمبيك اليوسفية: المراقب: باعشالي (مراكش)

بسوق السبت: الملعب البلدي: س14: أمل سوق السبت – أولمبيك مراكش: المراقب: بنعلي (بني ملال)

بالدشيرة: ملعب أحمد الفنا: س14: أولمبيك الدشيرة – فتح إنزكان: المراقب: صديق (إنزكان)

بطانطان: الملعب البلدي: س14: نهضة طانطان – و.قلعة السراغنة: المراقب: بوفوس (طانطان)

بالجديدة: ملعب لشهب: س14: رجاء الجديدي – ن.السالمي: المراقب: لحمر (أولاد فرج)

بسطات: الملعب البلدي: س14: نهضة سطات – التكوين المهني: المراقب: كوكب (سطات)

بورزازات: الملعب البلدي: س14: بلدية ورزازات – مولودية العيون: المراقب: سات (ورزازات)

بتزنيت: الملعب البلدي: س14: أمل تيزنيت – ش.ابن كرير: المراقب: الجامعي (سيدي إفني)

28781458bo jpg - سبورناظور

الاخبار العاجلة