تحديد القائمة النهائية لمدربي المنتخبات الوطنية

elmaliki_86
الوطنية
تحديد القائمة النهائية لمدربي المنتخبات الوطنية

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صوب تعيين مدربين مغاربة مساعدين للبلجيكي إريك غيريتس، مدرب المنتخب الوطني الأول، والهولندي بيم فيربيك، مدرب المنتخب الأولمبي، اللذين جرى التعاقد معهما، رسميا، وفق مصادر متطابقة.

20100407 B FOOT - سبورناظور

وجرى التعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب المغربي حرف (أ)، البلجيكي إريك غيريتس، المدرب الحالي لنادي الهلال السعودي، لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، براتب شهري يصل إلى 200 مليون سنتيم (2.4 مليار سنتيم سنويا)، وهو مبلغ أقل من راتبه الشهري مع الهلال السعودي، إذ يتقاضى حوالي 260 مليون سنتيم شهريا، فيما سيشرف الهولندي بيم فيربيك على المنتخب الأولمبي بعد نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، الصيف المقبل، لارتباطه بعقد رسمي مع المنتخب الأسترالي.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الجامعة حددت عددا من الأسماء المغربية لتكليفها بمهمة المساعدة للمدربين الأجنبيين، والقرار النهائي لم يحسم فيه بعد، مضيفة أن “الوجود المغربي ضمن اللجنتين الفنيتين للمنتخب الأول والأولمبي شرط لا محيد عنه، سيما أن هناك مدربين مغاربة أكفاء، باستطاعتهم قيادة المنتخب الأول مستقبلا”.

وتحدثت مصادرنا عن تداول أسماء بعض المدربين لتعيينهم كمساعدين للبلجيكي إيريك غيريتس (بدأ مشواره التدريبي في ناديه السابق، ستاندار دو لييج، سنة 1992)، والهولندي بيم فيربيك (54 عاما)، الذي سبق أن تولى تدريب استراليا في شتنبر 2007، وعمل كمساعد لمدرب منتخب كوريا الجنوبية، خلال نهائيات كأس العالم عامي 2002 و2006، وضمن هذه الأسماء اللاعب الدولي السابق، عزيز بودربالة، الذي سبق أن أشرف على الإدارة التقنية للوداد البيضاوي، قبل أن يقدم استقالته، وكان مساعدا للمدرب بادو الزاكي على رأس المنتخب الوطني، خلفا لعبد الغني بناصيري.

وأكد بودربالة، في اتصال هاتفي مع “المغربية”، أنه لم يتوصل بأي قرار يفيد بتعيينه مساعدا للمدرب البلجيكي إريك غيريتس. وقال “صراحة، لم أتوصل بأي خبر بهذا الشأن”.

وكشفت مصادر “المغربية”، أن الإدارة التقنية الوطنية، التي يشرف عليها الفرنسي بيير مورلان، حددت القائمة النهائية المتعلقة بمدربي المنتخبات الوطنية، باتفاق، وباستشارة مع الجامعة، بقيادة علي الفاسي الفهري.

وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة مونت كارلو الدولية الفرنسية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاقدت مع المدرب البلجيكي غيريتس، الذي ظل الخيار الأول لها، بعد فشل المفاوضات مع عدد من المدربين العالميين، أمثال الهولندي، غوس هيدينك، والفرنسيين برونو ميتسو، ولويس فرنانديز.

 

اللائحة النهائية لمدربي المنتخبات الوطنية

البلجيكي إريك غيريتس: مدرب المنتخب الأول

الهولندي بيم فيربيك: مدرب المنتخب الأولمبي

مصطفى الحداوي، مدرب المنتخب المحلي

محمد سهيل (يساعده حسن بنعبيشة): مدرب الشباب

عبد الله الإدريسي: مدرب الفتيان

مصطفى شعى: مدرب المنتخب النسوي

 

 

الاخبار العاجلة