علي الفاسي يقدم غيرتس

elmaliki_86
الوطنية
علي الفاسي يقدم غيرتس

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الفاسي الفهري أن البلجيكي إيريك غريبتس, المدرب الجديد للمنتخب الوطني, باشر رسميا مهامهه يوم أمس الإثنين  

وعبر الفاسي الفهري , خلال ندوة صحفية عقدتها الجامعة مساء اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات , لتقديم إيريك غريتس, مجددا عن قناعته بأن الفريق الوطني سيتغير كثيرا مع قدوم المدرب البلجيكي الذي اعتبره من طينة المدربين الكبار .

وأبرز الفهري جدوى التعاقد مع غريتس ” لتوافقه مع رهاناتنا وأهدافنا ومخططاتنا ومع التحدي الذي نريده لهيكلة الفريق الوطني كورش يستأثر باهتمامات الجمهور المغربي “.

وذكر بأنه تم التعاقد مع غريتس لمدة أربعة أعوام حتى يتنسنى له إعداد منتخب وطني متكامل من جهة, وضمان الاستقرار التقني من جهة ثانية , مشيرا إلى أن هذا العقد ينص على حضوره إلى المغرب حالما ينهي التزاماته أسيويا مع الهلال السعودي أي

في أجل أقصاه شهر نونبر المقبل في حالة بلوغ الفريق المباراة النهائية لكأس آسيا للأندية البطلة, لكن بعد خروج الهلال في دور نصف النهاية عجل بالقدوم إلى المغرب لتولي مهامه الجديدة على رأس المنتخب الوطني . 

وأعاد إلى الأذهان بأن الجامعة كانت قد تفاوضت مع غريتس ولم تصل معه إلى حل في أول الأمر ليستمر التفاوض معه شهورا حتى حصل التوافق واقتنع بعرض الجامعة التي فرضت عليه جملة من الشروط . 

وقال في هذا السياق إن هذا العقد الذي يمنح لغريتس كامل الصلاحيات يحدد حقوق وواجبات والتزامات كل طرف وينص على تحقيق أهداف واضحة منها ضمان التأهل لكأسي إفريقيا للأمم 2012 ( غينيا الاستوائية – الغابون ) وأمم 2013 ( ليبيا) وكأس العالم لعام 2014 ( البرازيل).

بيد أن الفاسي الفهري أوضح أن العقد يتضمن بندا يقضي بفسخه بالتراضي في حالة الاخفاق في بلوغ الأهداف المنشودة .

وسلم الفاسي الفهري خلال هذه الندوة لإيريك غريتس شعار الجامعة وقميص الفريق الوطني لكرة القدم .

وكانت الجامعة قد أعلنت في خامس يوليوز الماضي رسميا تعاقدها مع غريتس لمدة أربعة أعوام, للإشراف على تدريب المنتخب المغربي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012, وكأس العالم سنة 2014, لكن استمرار الهلال في البطولة الأسيوية كان حائلا دون ترك مهمته.

وسيخوض المنتخب المغربي مبارتين هامتين مع نظيره الجزائري في مارس ويونيو المقبلين, ذهابا وإيابا, ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا (المجموعة الرابعة), بعدما خاض المبارتين الأوليين من التصفيات بقيادة الفرنسي دومينيك كوبرلي, مساعد غريتس تعادل في الأولي بالرباط مع منتخب إفريقيا الوسطي ( 0-0 ) وفاز في الثانية بدار السلام على منتخب تانزانيا (1-0 ).

وستكون المباراة الأولى لغريتس مع “أسود الأطلس” ودية أمام منتخب إيرلندا الشمالية في 17 نونبر المقبل في بلفاست, على أن تكون المباراة الرسمية الأولى أمام منتخب الجزائري في 25 مارس المقبل في الجزائر العاصمة في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة

Eric Gerets - سبورناظور

الاخبار العاجلة