قطار الهواة ينطلق يوم 26 شتنبر الجاري

3 سبتمبر 2010
قطار الهواة ينطلق يوم 26 شتنبر الجاري

تقرر أخيرا انطلاق قطار بطولة الهواة في قسميها الأول والثاني يوم 26 من شهر شتنبر الجاري بإجراء الدورة الأولى وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته أخيرا المجموعة الوطنية لكرة القدم وهواة بمقر الرياضات بأكدال الرباط.
وأكدت مصادر عليمة أن الاجتماع خصص لدراسة ومناقشة مجموعة من النقط المهمة أبرزها إلغاء نظام السد الذي شكل ومنذ سنين خلت حصان طروادة وشبحا مخيفا لجميع أندية الهواة إضافة إلى مسألة دعم الفرق سواء بالقسم الأول أو الثاني.
وقد تمخض الاجتماع عن تقسيم بطولة القسم الأول هواة الى شطرين فيما تم إرجاء القسم الثاني إلى اجتماع لاحق.
بالنسبة لأندية الدرجة الأولى حافظت أندية الشمال والجنوب على مكانتها بينما تم توزيع شطر الوسط والفرق الثلاثة النازلة من المجموعة الوطنية الثانية للنخبة على المجموعتين المذكورتين وهكذا انضم كل من شباب خنيفرة واتحاد سيدي قاسم الى مجموعة الشمال في حين تم إلحاق نهضة سطات بشطر الجنوب.
وأضافت ذات المصادر أن القرارات التي اتخذتها المجموعة الوطنية للهواة تم عرضها على أنظار جامعة الكرة قصد التأشير عليها قبل إرسالها وبشكل رسمي إلى أندية القسم الأول هواة.
ومن جهة أخرى تضاربت الآراء والتأويلات حول تفكير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حل مجموعة الهواة وتعيين مكانها لجنة مؤقتة يخول إليها مهمة تسيير شؤون أندية الهواة.
وقالت بعض المصادر أن تفكير الجامعة في الإقدام على هذه الخطواة أملاه إصرار المجموعة الوطنية للهواة على صعود ثلاثة فرق من الهواة الى القسم الثاني للنخبة في الموسم الماضي وإذا تأكدت صحة هذا الكلام فإن مجموعة الهواة سيكون مصيرها الإقبار كما سبق وأن حدث مع نظيرتها في النخبة

الاخبار العاجلة