قطار الهواة ينطلق يوم 26 شتنبر الجاري

elmaliki_86
الوطنية
قطار الهواة ينطلق يوم 26 شتنبر الجاري

9 - سبورناظور

تقرر أخيرا انطلاق قطاربطولة الهواة في قسميها الأول والثاني يوم 26 من شهر شتنبر الجاري بإجراء الدورةالأولى وذلك خلال الاجتماع الذيعقدته أخيرا المجموعة الوطنية لكرةالقدم وهواة بمقر الرياضات بأكدال الرباط.
وأكدت مصادر عليمة أن الاجتماع خصصلدراسة ومناقشة مجموعة من النقط المهمة أبرزها إلغاء نظام السد الذي شكل ومنذ سنينخلت حصان طروادة وشبحا مخيفا لجميع أندية الهواة إضافة إلى مسألة دعم الفرق سواءبالقسم الأول أو الثاني.
وقد تمخض الاجتماع عن تقسيم بطولة القسم الأول هواة الىشطرين فيما تم إرجاء القسم الثاني إلى اجتماع لاحق.
بالنسبة لأندية الدرجةالأولى حافظت أندية الشمال والجنوب على مكانتها بينما تم توزيع شطر الوسط والفرقالثلاثة النازلة من المجموعة الوطنية الثانية للنخبة على المجموعتين المذكورتينوهكذا انضم كل من شباب خنيفرة واتحاد سيدي قاسم الى مجموعة الشمال في حين تم إلحاقنهضة سطات بشطر الجنوب.
وأضافت ذات المصادر أن القرارات التي اتخذتها المجموعةالوطنية للهواة تم عرضها على أنظار جامعة الكرة قصد التأشير عليها قبل إرسالهاوبشكل رسمي إلى أندية القسم الأول هواة.
ومن جهة أخرى تضاربت الآراء والتأويلاتحول تفكير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حل مجموعة الهواة وتعيين مكانهالجنة مؤقتة يخول إليها مهمة تسيير شؤون أندية الهواة.
وقالت بعض المصادر أنتفكير الجامعة في الإقدام على هذه الخطواة أملاه إصرار المجموعة الوطنية للهواة علىصعود ثلاثة فرق من الهواة الى القسم الثاني للنخبة في الموسم الماضي وإذا تأكدت صحةهذا الكلام فإن مجموعة الهواة سيكون مصيرها الإقبار كما سبق وأن حدث مع نظيرتها فيالنخبة

الاخبار العاجلة