مطالب باعتماد الـ”فار” بالقسم الثاني

19 سبتمبر 2023
مطالب باعتماد الـ”فار” بالقسم الثاني

سبورناظور: متابعة

 

طالبت فعاليات رياضية بضرورة اعتماد تقنية الحكم المساعد الـ”فار” ببطولة القسم الثاني، وذلك لتفادي عدد من الأخطاء التحكيمية التي تحرم عددأ من الفرق من نقاط المباريات، وضمان تكافؤ الفرص بين الفرق، للحيلولة دون حرمانها من حقوقها المشروعة خصوصا منها الفرق التي تنافس من أجل الصعود إلى القسم الوطني الأول.
وطالبت جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي خلال المباراة التي جمعت فريقها ونادي سطاد المغربي، برسم الجولة الثانية من البطولة الوطنية القسم الثاني، بإعادة النظر في إمكانية اعتماد تقنية الـ”فار” في جل مباريات القسم الثاني، دونما انتظار الدورات الأخيرة والحاسمة، حيث احتجت كثيرا على حكم المباراة شرحبيل أيوب لعدم احتسابه هدفا وكذا حرمان الفريق من ضربة جزاء.
وشهدت مباراة الدفاع الجديدي وسطاد المغربي ندية قوية، وضيع خلالها الفريق الجديدي نقاط المباراة، بعدما أهدر لاعبه ماناوا إيمانويل ضربة جزاء تصدى لها بنجاح الحارس أيوب بلبير.
وأوضح سمير يعيش مدرب سطاد المغربي، أن الفريقين قدما مستوى جيد، وأنه كان بإمكان الفريق الجديدي حسم المباراة لو سجل ضربة جزاء، ونفس الأمر كان في متناول سطاد المغربي الذي ضيع عدة فرص، حيث اعتبر نتيجة التعادل بالمنصفة للفريقين معا.
من جهته، اعتبر عبد الكريم الجيناني مدرب الدفاع الجديدي أن هذه المباراة ستكون مرجعا مهما لفريقه، وأن النتيجة بالرغم من كونها جيدة ومنصفة، إلا أنه وجب تصحيح بعض الأمور لأن باقي المباريات التي سيخوضها داخل الميدان ستكون صعبة، مشيرا إلى أن التسرع كان حاضرا بقوة خلال هذه المباراة، وأنه كان بالإمكان الخروج بنتيجة الفوز أمام فريق قوي كان يصارع الموسم الماضي على الصعود.

الاخبار العاجلة