هنري ميشيل يعود ربانا للرجاء

elmaliki_86
الوطنية
هنري ميشيل يعود ربانا للرجاء

العقد لمدة موسم واحد وحنات أوفى بأول العهود

وقع الناخب الوطني الأسبق الفرنسي هنري ميشيل صباح اليوم الجمعة 11 يونيو الجاري عقدا رسميا مع فريق الرجاء الرياضي يقضي بإشرافه على الإدارة التقنية للفريق الأخضر لموسم واحد مقابل 14 مليون سنتيم كراتب شهري قابل للتجديد. وقد حضر جلسة التوقيع، أو بالأحرى بروتوكول التوقيع فضلا عن رئيس الرجاء السيد الحاج عبد السلام حنات كل من المدير الإداري للنادي السيد سعيد بوزرواطة والكاتب الإداري السيد رضون الطنطاوي. وقد استقبل المدرب هنري ميشيل الذي وصل مركب الوازيس على الساعة العاشرة والنصف من يوم الجمعة الأخير بطريقة الترحيب التقليدية للأسر والعائلات المغربية، أي بتقديم الحلويات المرفوقة بكؤوس الشاي المنعنع، سيما وأن الإطار الفرنسي سبق وأن جاور الرجاء وفاز معها بلقب كأس الإتحاد الإفريقي عندما كان حنات على رأس إدارة تسيير القلعة الخضراء. بمعنى آخر أن هنري ميشيل يعرف جيدا تقاليدنا المغربية، كما يعرف البيت الرجاوي ومؤهلاته التقنية والبشرية، فضلا عن بنياته التحتية الكفيلة بتحقيق كل الأهداف المسطرة بين الجانبين.

وفي هذا الإطار، أكدت بعض المصادر أن التقني الفرنسي لن يفصح عن أسماء طاقمه المساعد قبل مجالستهم ومعاينتهم، شأنهم في ذلك شأن تحديد اللائحة الرسمية للاعبين الذين سيدافعون عن ألوان الفريق خلال الموسم الرياضي القادم الذي سينطلق بالمنافسات الإقصائية لكأس العرش.

وقد حدد الموقعان لبنود العقد المبرم صباح يوم الجمعة بمقر النادي بمركب الوازيس الخطوط العريضة والأهداف الواجب تحقيقها كاللعب على الفوز بالبطولة الوطنية وكأس العرش والبطولة الإفريقية، هذا اللقب الذي غاب عن خزانة الفريق منذ مدة ليست بالقصيرة.

 

واتفق الجانبان على أن يعود اللاعبون يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري لإجراء الفحوصات والكشوفات الطبية التي تسبق أولى الحصص التدريبية للوقوف على مختلف الوضعيات الصحية لكل اللاعبين المنتمين للفريق الأول، كما سيتم خلال هذه الأيام الأولى تقديم اللاعبين للسيد هنري ميشيل، على أساس أن تنطلق التداريب بصفة رسمية يوم 25 من نفس الشهر بإحدى المراكز والمنتخبات المتاخمة لمدينة الدار البيضاء بناحية غابة بوسكورة، في انتـظار تعيين أو الإحتفاظ بنفس الطاقمي التقني المساعد الذي عمل إلى جانب البرتغالي جوزي روماو خلال الموسم الأخير الذي احتل فيه الفريق مركز الوصافة وراء الوداد البيضاوي بفارق نقطتين.

وحسب بعض المقربين من هنري ميشيل، فإن هذا الأخير لا يتعصب لأسماء معينة لمساعدته بقدر ما يرتاح للكفاءات القادرة على بلورة برامج عمله، وبالتالي فإن المعد البدني السيد هلال طير الذي يعمل كأستاذ لمادة التربية البدنية بإحدى الثانوية التأهيلية التابعة لنيابة مولاي رشيد سيدي عثمان والحاصل على دبلوم الدراسات العليا في مجال تخصصه ويستعد حاليا لتقديم أطروحة الدكتوراه في مجال التربية البدنية، من أبرز الأسماء التي سيحتفظ بها هنري ميشال إلى جانب الدولي الأسبق وابن الفريق رضوان حجري الذي اختار التدريب كمهنة بعد تعزيز مسيرته الإحترافية الناجحة بالبرتغال بمجموعة من الشواهد التي بوأته هذه المكانة التي يحتلها داخل النسيج الرياضي التقني، دون إغفال أحد نجوم الأمس من الحراس الذين يواصلون الليل بالنهار في خدمة الفريق من خلال تمرير ما راكمه من تجارب مدانية وعلمية إلى حراس الخضراء المطالبين بالدفاع عن نظافة شباكهم لأطول مدة ممكنة.

وتبقى الإشارة في الأخير إلى أن السيد الحاج عبد السلام حنات الذي تعهد أمام كل المنخرطين، ومن خلالهم إلى كل الرجاويين عقب إعلان فوزه برئاسة الرجاء على أنه سيكون رئيسا لكل الرجاويين وخادما طييعا للقلعة الخضراء، ملتزما بكل مطالب المنخرطين خلال مداخلاتهم، ها هو يفي بأولى التزاماته التي اعتبرها حينئذ أولى الأولويات قبل الإقدام على أي شيء. وهو التعاقد مع مدرب عالمي في حجم فريق الرجاء الكبير، وبعدها سيأتي دور الإنتدابات بناء على مقترحات ومطالب هنري ميشيل.

 211henri%20michel - سبورناظور

الاخبار العاجلة