أسرع جمع عام لنادي الإتحاد البيضاوي عجز في الميزانية، والرئيس يجسد ارتباطه المتين بالفريق

22 يوليو 2012
أسرع جمع عام لنادي الإتحاد البيضاوي عجز في الميزانية، والرئيس يجسد ارتباطه المتين بالفريق

في سابقة الأولى من نوعها لم تتعدى أشغال الجمع العام العادي لأعرق الأندية البيضاوية الإتحاد البيضاوي نصف ساعة، تمت فيها المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي مع منح الرئيس صلاحية تشكيل المكتب المسير، حيث تبين بالملموس ان الفر يق العريق تسيره آيادي آمنة، بحكم ارتباط جذوره بالحركة الوطنية حيث وقع الميلاد في الحي المحمدي بمبادرة من مجموعة من الوطنيين من بينهم امحمد العبدي، أحمد الخضار، عبد السلام بناني، عبد الرحمان اليوسفي، اضافة الى ما خدمه الأب الروحي الراحل العربي الزاولي،وفي زمن تتأهب فيه كرة القدم الوطنية في مجموعة الصفوة للانعتاق من الهواية، وتتهيأ الأندية لمعانقة الاحتراف، عقد الاتحاد البيضاوي جمعه العام بمشاركة تسعة عشر منخرطا من أصل خمسة  وعشرين يشكلون برلمان الفريق. واستهل الجمع الرحمان  مطيب أن ارتباطه بالطاس يترجمه حب الوطن والفريق الذي عايشه خلال أكثر من نصف قرن من الزمن.

وتلا الكاتب العام للفريق الحاج جناتي التقرير الأدبي وضمنه جردا لأنشطة الموسم وما تحقق في مناسبات تتوج في جمع عام يصادف الذكرى السادسة والستين لميلاد الفريق، وأشار التقرير الى النتائج الإيجابية التي جعلت الفريق أقرب من تحقيق الصعود لولا الهفوة الإدارية التي مني بها الفريق خلال مقابلته امام اتحاد المحمدية، والتي خصم على اثرها 4 نقط من رصيد الفريق. 

وعلى صعيد الفئات العمرية الصغرى أفرزت النتيجة أن الفريق يحضر الحاضر والمستقبل وهيأ اللاعبين في المدرسة والفرق المتبارية جهويا ووطنيا، وتمكنت مدرسة الفريق تمثيل النادي للمرة الثانية في دوري خارج ارض الوطن وتحديدا بمدينة كرول قرب مدينة ليون الفرنسية بمشاركة أزيد من 20 دولة أوروبية وقد احتل النادي مرتبة مشرفة. 
أمين المال السيد «كتيبي» قدم بالأرقام أن تكاليف الفريق 5.674.983.56 درهم فيما لم تتجاوز المداخل مبلغ 3.156.066.00 درهم، وتواجه مالية الاتحاد البيضاوي عجزا قيمته 2.518.917.56 درهم، كما أن العجز الحاصل في الميزانية خلال السنوات الستة  تعتبر دينا لفائدة الرئيس وسينقل إلى الحسابات الجارية للفريق خلال الموسم الرياضي المقبل 2012/2013 وهي مبالغ مؤذاة من طرف السيد عبد الرحمان مطيب رئيس النادي لفائدة الفريق خلال هذا الموسم.ويتراكم  المبلغ مع مخلفات المواسم الستة الأخيرة ليبلغ مبلغ العجز الإجمالي 13.597.978.19 درهم تحمله رئيس الفريق بمجهود شخصي.

وبين التقرير المالي أن قيمة الأجور والمنح والمكافآت ارتفعت بهدف التحفيز وتطوير النتائج. وكلفت أجور اللاعبين والمؤطرين مالية الطاس مبلغ 2.048.000.00 درهم    وصفقات جلب اللاعبين تجاوزت 1.419.400.00 درهم.

وفي الختام منح الجمع العام الرئيس صلاحية ترميم المكتب المسير بتحديد الثلث، وطالب الحضور من جمع فعاليات الفريق الاجتهاد في تنمية الموارد المالية من أجل الاستجابة لدفتر التحملات ودخول الاحتراف مع تقوية هياكل النادي وتفعيلها حتى ينتج المطلوب تربويا ورياضيا.

وعبر الجمع عن ارتياحه لنتائج التأطير التقني والاهتمام الذي تحظى به الفئات الصغرى وقد تم نقل مجموعة من أطفال مدرسة الطاس الى فرنسا للمشاركة في دوري دولي وخلفوا صدى طيبا هناك، وأعلن المكتب المسير أن الفريق انطلق في برنامج التحضير حيث يعتمد حصصا تدريبية ولقاءات ودية ليكون جاهزا في موعد الموسم الجديد.

يشار أن النادي قد وضع استراتيجية احترافية، وبمشروع على المدى البعيد، تحت إشراف مدير عام للنادي في شخص سمير ديوش، وتكوين لجن متفرعة ستجعل من النادي يخطو بتباث نحو المسقبل.

 

 

الاخبار العاجلة