إنتصار مقنع لأسود الأطلس على منتخب نامبيا بهدفين لواحد

13 يناير 2013
إنتصار مقنع لأسود الأطلس على منتخب نامبيا بهدفين لواحد

في إطار إستعداداته لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2013 التي ستقام بجنوب أفريقيا , تمكن اليوم المنتخب الوطني المغربي من تحقيق إنتصار معنوي على حساب منتخب نامبيا بهدفين لهدف واحد , في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم “السبت” على أرضية راند ستاديوم بجوهانسبورغ .

المباراة قادها طاقم تحكيمي من جنوب أفريقيا , بقيادة هلونفواني فيكتور كحكم ساحة بمساعدة سانديل و كومالو و مانكابا بايتسي كحكم رابع .

اللاعب منير الحمداوي وضع المنتخب الوطني المغربي في المقدمة منذ الدقيقة الأولى من المباراة بعد إستغلاله لفراغ في خط دفاع منتخب ناميبيا ليسكن الكرة ببراعة في شباك الحارس الناميبي .

و قبل نهاية الجولة الأولى من المباراة بثلاث دقائق , تمكن منتخب نامبيا من خطف هدف التعادل و العودة في النتيجة عن طريق اللاعب كايمبي من تسديدة مركزة لم تترك أي حظ للحارس نادر المياغري .

خلال الجولة الثانية قام الناخب الوطني رشيد الطاوسي بعدة تغييرات ساهمت في الرفع من إيقاع المباراة .

و قد أتيحت عدة فرص سانحة للتقدم من جانب الأسود إلا أن جميع العمليات إفتقدت للتركيز و اللمسة الأخيرة .

و في الدقيقة 80 من المباراة نجح اللاعب يوسف القديوي في تسجيل هدف الفوز للمنتخب الوطني و هو الهدف الذي كان من صناعة لاعبين محترفين بالبطولة المغربية , و الذين أبانو عن علو كعبهم و على أنهم يستحقون مكانة داخل الترسانة الرسمية للمنتخب الوطني .

و قد قدمت العناصر الوطنية في هذا النزال أداء متوسطا , لكن يجب على الناخب الوطني رشيد الطاوسي إعادة النظر و ترتيب الأوراق , خصوصا و أن عامل الإنسجام غاب عن عناصر المنتخب .

عزيز أرجدال : هبة سبور

الاخبار العاجلة