إيريك غريتس يفتح الباب أمام عودة تاعرابت

7 أغسطس 2011
إيريك غريتس يفتح الباب أمام عودة تاعرابت

غريتس يفتح الباب أمام عودة - كرة القدم - تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

أعلن البلجيكي إيريك غريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أن عادل تاعرابت بإمكانه أن يعود يوما للمنتخب المغربي شريطة أن يسامحه زملاءه والجماهير المغربية .

وقال غريتس: “تاعرابت لاعب جيد وممتاز ولازال شابا في مقتبل العمر، شخصيا لم أغلق باب الحوار أبدا وسأرى إن كان زملاءه والجماهير ستسامحه ولكن قبل ذلك عليه أن يعي أننا لا يمكننا أن نفعل ما نريد متى نشاء “.

وعاد غريتس للمشكلة مع اللاعب حيث رفض أن يتحدث عن الوقائع بالتفصيل لكنه تحدث عن ما أزعجه وقال: “تلقيت ضربة موجعة عندما علمت أن اللاعب سافر لفرنسا بينما كان المنتخب في طريقه للعب مقابلة مصيرية أمام الجزائر في ستاد مراكش، وما أقلقني كثيرا أنني رأيت إعتذاره عبر التلفزيون بشكل مباشر على قناة مغربية وعاد بعد ثلاث أيام ليدلي بتصريح طفولي لجريدة ليكيب الفرنسية ولا أريد أن أعلق على مثل هذه الخرجات الإعلامية، فلن أكون وحدي المسؤول عن عودته للمنتخب، فإن عاد لأحضان الأسود فسيكون بالتأكيد هناك شخص وراء ذالك .”

وكان تاعرابت قد اعتذر عبر قناة “ميدي سات” للمغاربة لكنه عاد في حوار مع جريدة ليكيب الفرنسية ليعلن أنه ليس نادما على مغادرته المنتخب ويفتح النار على المدرب إيريك غريتس .

وكان غريتس يتحدث في حوار مع جريدة “لوماتان” الناطقة بالفرنسية حيث عاد للدفاع عن نفسه أمام الإتهامات التي أطلقها الإعلام ضده بكونه كان وراء التحاق كل من عادل هرماش ويوسف العربي بالهلال السعودي .

وفجر غريتس قنبلة حين صرح أنه حذر اللاعبين من مغبة المغامرة باللعب في بطولة خليجية لا تحمل تنافسية عالية مؤكدا لهما أنهما سيحتاجان الكثير من الجهد للبقاء في المنتخب المغربي .

وقال غريتس: “لقد اتصل بي رئيس الهلال وطلب رأيي في اللاعبين فقلت أنهما جيدان لكنهما لن يأتيا للسعودية، فأجابني أن أسكت فلو أرادا ذالك لن أستطيع منعهما .”

وأضاف: “قلت للعربي أن الحياة مختلفة في السعودية عن المغرب وفرنسا ونصحته بعدم الذهاب، لكنه كان مهتما بمستقبله رفقة المنتخب فقلت له سجل أهدافا للهلال كل أسبوع وكن لاعبا جيد فستجد مكانا في المنتخب، أما هرماش فنصحته بالبقاء في أوروبا لكنه كان يريد تحسين وضعه الإجتماعي وأنا أتفهم الأمر .”

وتحدث غريتس عن المقابلة المصيرية أمام إفريقيا الوسطى فأكد مدرب أسود الأطلس أنه سيلعب من أجل الفوز الذي يعطيه تأهلا مبكرا للكاف رغم كون التعادل يبدو كافيا مع الفوز في اللقاء الأخير على تانزانيا .

وقال: “أنا مدرب فكرة الفوز راسخة في ذهني وفلسلفتي وسأدخل اللقاء بخطة هجومية وليس بطريقة عبثية، وإذا أحسسنا أن الخصم في يومه وقوته فسيكون التعادل نتيجة جيدة .”

وعبر المدرب البلجيكي عن رغبته في التحضير للقاء الحاسم بمراكش حيث احتفظ بذكرى طيبة بعد رباعية الجزائر، مؤكدا انه قرر سابقا تهيء اللقاء بغينيا لكنه لا يريد أن يرهق اللاعبين بالسفر .

 

الاخبار العاجلة