الأستاذ الزبير مهداد والزميل عبد الكريم هرواش يوقعان كتابيهما بالمهرجان المتوسطي بالناظور

11 سبتمبر 2011
الأستاذ الزبير مهداد والزميل عبد الكريم هرواش يوقعان كتابيهما بالمهرجان المتوسطي بالناظور

سبورناضور : محمد زريوح , علي زريوح 

تم مساء يومه الجمعة 09 شتنبر توقيع الكتاب التربوي “التعليم في المغرب” للأستاذ الزبير مهداد وكذا المجموعة القصصية “الأشقياء” للزميل عبد الكريم هرواش في ساحة التحرير قرب مقر مارتشيكا ميد، وذلك ضمن فقرة توقيع الكتب المندرجة في برنامج المهرجان المتوسطي في نسخته الثانية بمدينة الناظور.

وخلال حفل توقيع الكتابيين، ألقى الكلمة الترحيبية رئيس الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي الأستاذ جمال أزراغيد الذي رحب بالحضور، وقدم تعريفا موجزا بالكتابين وما يدور حولهما، وذكر أهم ما يتعلق بهما وما يتناولانه.

 بالنسبة لكتاب التعليم بالمغرب للأستاذ الزبير مهداد، تحدث جمال أزراغيد عما يتناوله الكتاب من مواضيع تتعلق بالتعليم بالمغرب على جميع مستوياته وكذا المشاكل والتحديات التي تواجهه، والاستراتيجية الواجب اتخذاها لتحسين مردودية التعليم، أما بالنسبة لكتاب الأشقياء لعبد الكريم هرواش فقد تحدث جمال أزراغيد عن أهم القصص التي تتناولها المجموعة والتي شاء كاتبها أن يجعلها في إطار ماهو اجتماعي ومأخوذ من الواقع.

هذا وقد فوض رئيس الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي التي أشرفت على تنظيم المهرجان، الكلمة لكلا الكاتبين اللذان تحدثا بدورهما عن كتابيهما، وحاولا أن يقدّما محتوياتهما بكل اختصار، قبل أن تُوزع مجموعة من النسخ على الحاضرين ويتم توقيعهما من طرف الكاتبين

الاخبار العاجلة