خالد ازري يلهب حماس الجمهور الناظوري رفقة النجم الصاعد طارق فارح في ثالث سهرات المهرجان المتوسطي

10 سبتمبر 2011
خالد ازري يلهب حماس الجمهور الناظوري رفقة النجم الصاعد طارق فارح في ثالث سهرات المهرجان المتوسطي

ألهب نجم الأغنية الريفية  الملتزمة ، خالد ازري ، حماس جمهوره العريض، الذي حج مساء اليوم الجمعة 9 غشت الجاري ، بعشرات الآلاف من مختلف بقاع إقليم الناظور،  لمعاينة الفنان المدلل و المتميز ، الذي ذاعت شهرته بين صفوف الريفيين داخل الوطن و خارجه ، بفضل « ستايله » المتميز و الجذاب في الغناء ، و اختياه الكلمات التي تكون هادفة في مجملها ، و تعالج هموم القضية الامازيغية ، و تلامس في العمق الانشغالات الهوياتية للمواطن الامازيغي عامة و الريفي على وجه التحديد .

غنى بلبل الريف ، خالد ازري، الذي احيي ثالث سهرات المهرجان المتوسطي للناظور في نسخته الثانية رفقة النجم الحسيمي الصاعد طارق فارح ، جل روائعه الغنائية الخالدة  ، لما يزيد عن الساعتين من الزمان ، غير ان  محبيه الذين هتفوا باسمه بملء جناجرهم أبو إلا أن يظل فوق الخشبة لأطول مدة ممكنة ، و هو ما استجاب له بدون تردد رغم اكراهات المدة الزمنية المخصصة له .

« امازيغن » ،  » ثماثينو » …..تلكم هي أنشودة ازري التي تغلغل بها الى اعماق محبيه ، و دفعهم بفعل كلماتها النفاذة ، المستوحاة حروفها العذبة من اللغة الامازيغية القحة ، الخالية من الشوائب،  و التي تحمل كل معاني التشبث بالأرض، و نبذ كل إشكال الظلم العبودية و الخنوع ، الى التفاعل مع ترانيمها بهستيرية المحب الولهان ، ليودع ازري بعد ذلك إخوته كما سماهم الى لقاء قريب ، و يعود بذلك الى غربته في ديار المهرج التي منها استلهم قيمة الوطن و قيمة الارض و قيمة الاحباب و قيمة الحرية التي لا تحمل لا جنسية و لا عنوان. .

و قبل خالد ازري ، كان الجمهور الناظوري في موعد مع الفنان الصاعد ، خريج ستوديو دوزيم ، طارق فارح ، الذي اتحف بدوره حشود عشاق الفن بصوته العذب ، كما ادى اغاني من انتاجه الخاص، و ادى رفقة خالد ازري رائعة « ايمازيغن  » بتناسق واضح بينهما ، مما يوحي بان هذا الفنان الذي خرج من رحم مدينة الحسيمة سيكون له شأن كبير في عالم الفن و الموسقى .

تجدر الإشارة الى ان فعاليات النسخة الثانية من المهرجان المتوسطي ستختتم يوم غد السبت بسهرة فنية اخرى سينشطها المطرب اللباني مروان خوري رفقة الفنانين محمد نوميديا وسعد لجرد

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=b9TFZoOBl2c[/pro-player]

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=ezRa_8J4Weg[/pro-player]

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=7nIG9958vg8[/pro-player]

الاخبار العاجلة