الأشبال الريف يقودون المغرب لعبور الفخ الكرواتي بثلاثية

18 أكتوبر 2013
الأشبال الريف يقودون المغرب لعبور الفخ الكرواتي بثلاثية

حقق المنتخب الوطني المغربي للناشئين الفوز على نظيره الكرواتي برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كأس العالم للناشئين لأقل من 17 سنة المقامة حاليا في الإمارات بنتيجة (1-3).

 

وجاءت بداية المباراة لصالح المنتخب الكرواتي ، حيث هدد النجم الكرواتي الشاب ألين هاليلوفيتش المرمى المغربي بعد استغلاله لخطأ في التمركز من قِبَل مدافعي المنتخب الوطني المغربي وتمكن من تسديد كرة لولبية تجاه مرمى الحارس أوصايد بلكوش قبل أن تصطدم الكرة بالقائم الأيمن لمرمى الأشبال ، وجاء الرد سريعا من أشبال عبد الله الإدريسي بتسديدة قوية من أقدام لاعب بروسيا دورتموند الألماني البوعزاتي لكن الحارس الكرواتي وقف لها كالسد العالي.

 

ومع مرور الدقائق ، أبدى أشبال المنتخب الوطني نضجا تكتيكيا كبيرا في التعامل مع مجريات اللعب من خلال التمركز الجيد فوق رقعة الملعب وممارسة الضغط على لاعبي المنتخب الكرواتي لإجبارهم على الخطأ ، وهو الأمر الذي ساعد نجم الجولة الأولى “الرجاوي” عمر العرجون من الانسلال على طريقته الخاصة ليمرر الكرة لزميله أشهبار كريم الذي وضعها في سقف المرمى الكرواتي معلنا تقدم الأشبال بهدف السبق.

 

وعلى طريقة المثلثات الكاتالونية “التيكي تاكا” قدم الرجاوي وليد الصبار كرة على طبق من ذهب لزميله عمر العرجون والذي سار على نفس درب الهدف الأول ومرر الكرة لمهاجم غانغامب الفرنسي كريم أشهبار الذي وضعها امام المرمى الخالي في الدقيقة 39.

 

 

وعلى طريقة “الدون” البرتغالي كريستيانو رونالدو انسل الولد الذهبي القادم في سماء كرة القدم الوطنية ونجم أندرلخت البلجيكي نبيل الجعدي من الجهة اليمنى ليكسب المساحات فوق رقعة الملعب ويسدد الكرة فوق رأس الحارس الكرواتي معلنا تقدم الأسود بالهدف الثالث  في الدقيقة 45 ، مطلقا العنان لفرحة كبيرة في أوساط الجماهير المغربية الحاضرة في ملعب اللقاء.

 

 

روبرت موريتش الدقيقة 60

وفي الجولة الثانية ، سيطر المنتخب الكرواتي على أطوار الدقائق الأولى في ظل الغياب الكبير للأداء المنتظر من لاعبي المنتخب الوطني المغربي بعد ترجعهم نحو المناطق الدفاعية في ظل سيناريو غير منتظر.

 

وفي الدقيقة 60 ، استغل الكرواتي روبرت موريتش خطأ فادحا في التغطية الدفاعية من طرف لاعبي الأشبال خاصة من لاعب بروسيا دورتموند البوعزاتي ليسجل الهدف لمنتخب كرواتيا مدللا الفارق لصالح رفاقه.

 

ومع مرور الدقائق ، واصل المنتخب الكرواتي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب في الجولة الثانية ، قبل أن يتفطن المدرب عبد الله الإدريسي للموقف ليجري تغييرين دفعة زاحد بإقحام كل من مهاجم يوفنتوس الإيطالي يونس بن مرزوق وجلال مكان كل حمزة الساخي ونبيل الجعدي الذي تعرض لإصابة عضلية أجبرته على الخروج ، قبل أن يصاب الظهير الأيمن لنادي بروج البلجيكي يونس بودادي ليجبر بدوره على مغادرة أرضية الملعب مصابا ويتم تعويضه بلاعب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم محسن السميكي.

 

وفي الدقيقة 80 ، توصل مهاجم يوفنتوس الإيطالي يونس بن مرزوق بأول كرة له في مربع العمليات حيث تفنن في استقبالها ليسددها على مرتين صوب المرمى الكرواتي لكنها مرت فوق المرمى نوعا ما ، قبل أن يهدر هدفا محققا أمام المرمى الخالي في الدقيقة 88 إثر تلاعبه وانسلاله من الحارس الكرواتي.

 

وانتهت المباراة بفوز مغربي مستحق ليكسب بذلك الأشبال أول ثلاثة نقاط في المونديال.

achbl

الاخبار العاجلة