الأولمبي المغربي يتغلب على فتيس أرنهايم الهولندي الأولمبي المغربي يتغلب على فتيس أرنهايم الهولندي

29 فبراير 2012
الأولمبي المغربي يتغلب على فتيس أرنهايم الهولندي الأولمبي المغربي يتغلب على فتيس أرنهايم الهولندي

تمكن المنتخب الأولمبي المغربي من تحقيق فوز صغير على فريق فتيس أرنهايم الهولندي في مقابلة ودية استعدادا لنهائيات كرة القدم بالألعاب الأولمبية بلندن 2012.

وسجل ياسين حدو لاعب نيم الفرنسي الهدف الوحيد في اللقاء بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74 مانحا الفوز للمنتخب الأولمبي الذي واجه فريقا هولنديا منقوصا من لاعبيه الدوليين.

وشهدت المقابلة عدة غيابات في صفوف أشبال الأطلس حيث غاب الحارس ياسين الخروبي وتيغدوين ويونس مختار للإصابة وزكرياء بركيش وعبد العزيز برادة وزكرياء الأبيض وحمد الله عبد الرزاق لاستدعائهم من طرف البلجيكي إيريك غريتس للمنتخب الأول والذي سيواجه بوركينا فاسو ليلة الأربعاء في لقاء ودي.

وكان اللقاء مناسبة لتجريب عدة عناصر جديدة حيث تألق الحارس ياسين بونو في الشوط الأول وأنقد الأشبال من عدة انفرادات خطيرة للفريق الهولندي، كما قدم العائد ياسين لكحل مستوى جيد في الشوط الثاني رفقة ياسين حدو لاعب نيم والعميد إدريس فتوحي، بينما زكي ثنائي متوسط الدفاع أبرهون وفضال مستوى النهائيات القارية التي أهلت الأشبال.

مواجهة النظير الإسباني

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الأولمبي المغربي نضيره الإسباني بمدريد في نفس التاريخ لكن خطأ إداري ساهم في تحويل وجهة المنتخب الإيبيري نحو منتخب مصر بعد تأخر رد المغاربة رغم الموافقة المبدئية من المدير الرياضي الهولندي بيم فربيك.

وسيشارك المنتخب الأولمبي في شهر يونيو/حزيران القادم في دوري ودي بتولون بفرنسا كما تلقى دعوة للمشاركة في دوري آخر ببريطانيا شهر يوليوز القادم، حيث سيعلن بعدها بيم فربيك عن لائحة اللاعبين المشاركين في نهائيات كرة القدم بالألعاب الأولمبية بلندن 2012 وسيتعرف الأشبال على منافسيهم في شهر أبريل القادم حيث تجرى قرعة النهائيات.

الاخبار العاجلة