الإقصاء المر من “الشان” .. بين سذاجة المدير الفني وغرور اللاعبين

25 يناير 2014
الإقصاء المر من “الشان” .. بين سذاجة المدير الفني وغرور اللاعبين

فشل المنتخب الوطني المغربي المحلي في العبور إلى دور نصف نهائي نهائيات كأس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية ، عقب خسارته في مباراة دور الثمانية على يد منتخب نيجيريا بأربعة أهداف لثلاثة.

وكان المنتخب الوطني المغربي السباق إلى التهديف في هذه المباراة ، حيث أهى الجولة الأولى متقدما بثلاثية ناصعة البياض ، قبل أن ينقلب السحر على الساحر لتهتز شباك الأسود في شوط المباراة الثاني ثلاث مرات قبل أن ترسل رصاصة الرحمة إلى عرين المياغري في الأشواط الإضافية ، ليجهض بذلك طموح بلوغ المربع الذهبي للنهائيات.

وتعود أسباب إخفاق الفريق الوطني المغربي في بلوغ المربع الذهبي من نهائيات “الشان” لإعادة الإعتبار لكرة القدم المغربية على الصعيد الإفريقي ، إلى عدة عوامل :

سذاجة المدرب : المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي للمحليين حسن بنعبيشة ، فشل في تدوين إسمه بأحرف من ذهب في كتاب مجد منتخب نجوم البطولة الاحترافية ، فبعد أن كان الجميع ينتظر ويتوقع أن يصل المنتخب إلى أدوار بعيدة في النهائيات “الشان” ، توقفت العجلة عن محطة دور الثمانية ، إذ فشلت العناصر الوطنية في الصمود أمام منتخب نيجريا رغم إنهائها للجولة الأولى متقدمة بثلاثية ناصعة البياض ، حيث اكتشفنا خلال شوط المباراة الثاني أن الإعداد البدني والفني للمباراة من طرف المدرب حسن بنعبيشة لم يكن في حجم الحدث.

وقد كشفت مصادر إعلامية بحر هذا الأسبوع أن المدرب حسن بنعبيشة برمج حصصا تدريبية كثيرة مخصصة للتدريب على تسديد الركلات الترجيحية ، ما جعل اللاعبون يفكرون قبل بداية اللقاء في الخروج من المباراة بنتيجة التعادل لا التنافس والقتال طيلة المجريات على الخروج من ملعب المباراة برأس مرفوع وببطاقة العبور نحو المربع الذهبي للشان.

غرور اللاعبين : كما أن لغرور بعض اللاعبين دورا في إهتزاز شباك الأسود لأربع مرات خلال هذه المباراة ، إذ بعد تسجيل الثلاثية ظن اللاعبون أنهم حسموا المباراة لصالحهم وتراجعوا إلى الخلف فاسحين المجال أمام الخصم الذي أحسن استغلال هذا العامل مشكلا ضغطا رهيبا على العناصر المغربية ما أثمر عن أهداف أتت من أخطاء فادحة.

كما وقع حامي عرين المنتخب الوطني المغربي ، نادر المياغري ، في عدة أخطاء ما سهل المأمورية أمام نجوم منتخب نيجيريا الذين عرفوا من أين تأكل الكثف واستطاعوا أن ينالوا بطاقة العبور إلى المربع الذهبي من النهائيات.

حري بالذكر أن المنتخب الوطني خسر مباراته أمام نيجيريا برسم لقاءات ربع نهائي “الشان” بأربعة أهداف لثلاثة ، وحملت ثلاثية المنتخب تسجيل كل من محسن متولي في مناسبتين ومحسن ياجور.

 hjhj

الاخبار العاجلة