الانتقالات بالهواة تستمر إلى نهاية يناير

8 يناير 2013
الانتقالات بالهواة تستمر إلى نهاية يناير

انطلقت الفترة الشتوية لانتقال اللاعبين المحليين بفرق القسمين الأول والثاني هواة يوم ثاني يناير الجاري وتستمر إلى غاية 31 منه.
وأكدت لجنة الهواة أن هذه الفترة ستكون مفتوحة في وجه اللاعبين الجدد والأحرار، وأن عملية انتقال لاعب هاو لعب الموسم الماضي أو بداية الموسم الجاري مع فريق ببطولة الهواة ، ويريد الالتحاق بفريق جديد بالبطولة نفسها هذا الموسم، تستوجب توقيع الفريق السابق والفريق الجديد واللاعب المعني بالأمر على وثيقة الانتقال.
ويمنح القانون حق تأهيل 30 لاعبا، ضمنهم ثلاثة فقط تتجاوز أعمارهم 30 سنة، وسبعة لاعبين سنة أولى كبار (من مواليد 1992)، وأن لا تتجاوز أعمار باقي اللاعبين 30سنة. 
وكانت المرحلة الصيفية للانتقالات انطلقت يوم فاتح يوليوز 2012 وانتهت في الخامس والعشرين من أكتوبر الموالي. وبخصوص انتقالات اللاعبين الأجانب إلى فرق القسمين الأول والثاني في بطولة الهواة، فإنها انطلقت يوم 17دجنبر الماضي وتتواصل إلى 13 يناير الجاري.
وكشفت الجامعة أنه لا يمكن لكل فريق من القسم الأول هواة تأهيل أكثر من لاعبين أجنبيين اثنين من ذوي الإطار الاحترافي، فيما يمكنه تأهيل أربعة لاعبين وطنيين بعقود احترافية تستجيب لشروط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وبخصوص القسم الثاني، أكدت الجامعة أنه لا يمكن لأي فريق تأهيل أكثر من لاعب واحد أجنبي في إطار احترافي، فيما يمكنه تأهيل لاعبين وطنيين بعقود احترافية تستجيب لشروط الجامعة.

الاخبار العاجلة