البطولة تعود الجمعة ثامن فبراير

30 يناير 2013
البطولة تعود الجمعة ثامن فبراير

تُستأنف بطولة القسم الأول لكرة القدم يوم الجمعة ثامن فبراير المقبل، بإجراء الدورة الأولى في مرحلة الإياب (16).
وستجرى الدورة موزعة بين أيام الجمعة والسبت والأحد، ويتضمن برنامج المباريات استقبال الرجاء الرياضي رجاء بني ملال (ستؤجل)، وأولمبيك آسفي الفتح الرياضي، وحسنية أكادير الدفاع الجديدي، والنادي المكناسي المغرب الفاسي، وأولمبيك خريبكة الوداد الرياضي، والجيش الملكي شباب الحسيمة، ووداد فاس النادي القنيطري، والمغرب التطواني نهضة بركان. وكانت بطولة القسم الأول توقفت منذ سادس يناير الجاري بسبب العطلة الشتوية ومشاركة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم، والتي ودعها يوم الأحد الماضي من الدور الأول، إثر تعادله في ثلاث مباريات، أمام أنغولا (0-0) والرأس الأخضر (1-1) وجنوب إفريقيا (2-2).
وتصطدم لجنة البرمجة في جامعة كرة القدم بمشكلة عدم جاهزية بعض الملاعب لاحتضان المباريات، بعد أن وجهت إشعارات إلى أندية تبلغها بتعذر برمجة مباريات في ملاعبها، وهي حسنية أكادير وأولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة، والتي تستقبل في هذه الدورة على التوالي الدفاع الجديدي والفتح الرياضي والوداد الرياضي.
وقالت مصادر مطلعة إن حسنية أكادير يدرس إمكانية استقبال الدفاع الجديدي بملعب مراكش الكبير في حال تأخرت أشغال إصلاح ملعب الانبعاث، فيما يدرس أولمبيك آسفي إمكانية استقبال الفتح في ملعب العبدي بالجديدة، أما أولمبيك خريبكة فتلقى ضمانات بالتعجيل بإصلاح ملعب الفوسفاط.

عبد الإله المتقي / الصباح 

الاخبار العاجلة