الجامعة تجتمع بالأندية لتوحيد البرمجة

21 مارس 2013
الجامعة تجتمع بالأندية لتوحيد البرمجة

قررت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برمجة الدورات الأربع الأخيرة من دوري المحترفين في توقيت واحد لضمان تكافؤ الفرص. برمجة  الدورات 27 و 28 و 29 و 30،  في توقيت واحد يهم الفرق المتنافسة على درع الدوري والفرق المهددة بالنزول إلى القسم الوطني الثاني. ولضمان نجاح هذا الإجراء قررت لجنة البرمجة عقد لقاء تواصلي وطني ما بعد 7 أبريل المقبل يضم مدربي فرق دوري المحترفين وممثلي الأندية الوطنية ووسائل الإعلام الوطنية لإبداء رأيهم، وإشراكهم في ترجمة هذا لقرار.وتهدف الجامعة من خلال هذا اللقاء التواصلي أيضا استصدار شهادة نزاهة دوري المحترفين من خلال انخراط الفاعلين الرياضيين في تبني هذا القرار، وتفادي الطعن في مصداقية الدوري المغربي عند نهايته كما يقع عند نهاية كل المواسم الرياضية.

وعن تاريخ جدولة الدورات الأربع الأخيرة للدوري المغربي أوضح المصدر ذاته أن الدورة 27 ستكون يوم 12 ماي  والدورة 28 يوم 19 و29 يوم 26 من نفس الشهر، والدورة الأخيرة ستكون يوم 2 يونيو.

وحسب المصدر نفسه فإن اللجنة اتخذت بعين الاعتبار في هذه الجدولة الزمنية،مشاركة الأندية الوطنية في اقصائيات عصبة الأبطال الافريقية وكأس الكاف لكرة القدم،وقررت توقيف الدوري المغربي يوم 21 أبريل و 5 ماي في حال تأهلهم إلى دور ثمن نهاية المنافستين.

raje

الاخبار العاجلة