الجامعة تحرر اللاعبين غير المؤهلين

17 يناير 2012
الجامعة تحرر اللاعبين غير المؤهلين

قال مسؤول بجامعة كرة القدم إنها ستعتبر كل لاعب غير مؤهل في لائحة فريقه حرا بعد انتهاء مرحلة الانتقالات الثانية (الجمعة المنصرمة) بالنسبة إلى القسمين الأول والثاني، وستمنحه مهلة شهر لإيجاد فريق، طبقا لقانون اللاعب

وقوانين الاتحاد الدولي. وتعمد أندية إلى حذف أسماء بعض لاعبيها من اللائحة المؤهلة لدى الجامعة في حال عجزت عن فسخ عقودهم بالتراضي قبل انتهاء مرحلة الانتقالات، لتسجيل آخرين مكانهم، ومنهم من تلحقهم بتداريب فئة الأمل مع الاستمرار في صرف رواتبهم الشهرية، الأمر الذي منعته الجامعة، معتبرة كل لاعب غير مؤهل حرا.
وأفاد المسؤول نفسه أن الجامعة ستمنح مهلة شهر لكل لاعب أثبت بوسائل الإثبات المتاحة أن فريقه لم يؤهله مع الفريق الأول أو شطب على اسمه، حتى يجد فريقا ينضم إليه، على أساس مباشرة إجراءات تمكينه من تعويضاته المالية من طرف لجنة النزاعات بالجامعة.
وبخصوص وسائل الإثبات، فإما تكون عبر محضر معاينة لعون قضائي يعاين واقعة منع اللاعب المعني من الالتحاق بتداريب فريقه، أو الاطلاع على اللائحة الرسمية لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ويمكن للاعب في هذه الحالة أن يقدم شكاية لدى لجنة النزاعات بالجامعة، التي تمنحه مهلة شهر للبحث عن فريق، وتمكنه من تعويضاته المالية في أجل أقصاه خمسة أشهر، حسب المسؤول نفسه.
يشار إلى القوانين الجديدة لكرة القدم الوطنية تمنح لكل فريق بالقسم الأول حق تأهيل 26 لاعبا في لائحته الرسمية، مع حق إضافة لاعبين بالنسبة إلى الفرق المشاركة في المنافسات الخارجية.

الاخبار العاجلة