الحسيمة تتألق بإطلاق نصف الماراطون الدولي الأول بمشاركة عالمية

4 مارس 2024
الحسيمة تتألق بإطلاق نصف الماراطون الدولي الأول بمشاركة عالمية

سبورناظور: أيمن الملالي

 

 

افتتحت مدينة الحسيمة صباح يوم الأحد، الموافق لـ3 مارس 2024، فصلاً جديداً في تاريخها الرياضي بإطلاق النسخة الافتتاحية لنصف الماراطون الدولي. هذا الحدث البارز، الذي جاء ثمرة تعاون بين الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بالشراكة مع عصبة تازة الحسيمة تاونات وعمالة إقليم الحسيمة، استقطب الأنظار نحو هذه المدينة الساحلية.

الفعالية، التي استفادت أيضاً من دعم المجالس المنتخبة والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شهدت توزيع الجوائز على الفائزين برعاية حسن زيتوني، عامل الإقليم، وبحضور شخصيات بارزة من السلطات المحلية والإقليمية.

السباق، الذي امتد لـ21 كيلومتراً بمشاركة كل من العدائين والعداءات، أسفر عن فوز عمر شيتش بالمركز الأول في فئة الرجال، تلاه عبد الناصر فتحي وأحمد الحسوني. أما في فئة النساء، فقد تألقت كوثر فركوسي بالمركز الأول، بينما حلت فاطمة الزهراء اوهريس وسمية سند في المراكز الثانية والثالثة على التوالي.

مع جوائز مالية تصل إلى 20 ألف درهم للمركز الأول في فئة الرجال و10 آلاف درهم للمركز الأول في فئة النساء، يهدف هذا الحدث الدولي إلى ترويج السياحة والثقافة الرياضية بإقليم الحسيمة، وكذلك إلى تشجيع الرياضة والتعريف بالتراث الثقافي للمنطقة. استقطب السباق أكثر من ألف عداء وعداءة من داخل المغرب وخارجه، ما يؤكد على الإقبال المتزايد والاهتمام بالفعاليات الرياضية.

الاخبار العاجلة