الدريوش : افتتاح ملاعب رياضية وإطلاق القافلة الوطنية الرياضية للجميع

2 مارس 2024
الدريوش : افتتاح ملاعب رياضية وإطلاق القافلة الوطنية الرياضية للجميع

سبورناظور : عماد الذهبي

 

 

 

احتفت يوم أمس الجمعة مدينة الدريوش بمناسبة رياضية بارزة بمشاركة شخصيات نافذة من بينها البطلة الأولمبية نزهة بدوان، التي تشغل منصب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، إضافة إلى الكاتب العام لعمالة إقليم الدريوش، نائب رئيس المجلس الإقليمي، رئيس جماعة الدريوش، ممثلين عن المجالس المحلية والإقليمية، قادة الخدمات الإقليمية، وعدد من الفاعلين في المجال الرياضي والجمعوي على الصعيدين المحلي والإقليمي.

خلال هذا الحدث، تم افتتاح ثلاث ملاعب رياضية حديثة في حي الفرح، الموجود بالقرب من مركز التسوق وسط المدينة، والتي تم تجهيزها بفضل جهود جماعة الدريوش وبتمويل من وزارة الداخلية، مع تركيب العشب الصناعي وتوفير الإنارة العامة.

مواكبةً لإطلاق هذه الملاعب، والتي من المتوقع أن تعزز من تطور الرياضة بالمنطقة وتوسيع فرص ممارستها للفرق المحلية وعشاق الرياضة، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع عن بدء برنامج القافلة الوطنية الرياضية بالتعاون مع عمالة إقليم الدريوش والمجلس الإقليمي.

اليوم الافتتاحي للقافلة شهد تنظيم عروض ومباريات في الرياضات المختلفة، خصوصاً كرة القدم، في الملاعب الجديدة، بمشاركة الفرق المحلية والجمعيات الرياضية، بما في ذلك فرق دار الطالبة بالدريوش، بحضور ممثلين عن الفرق الرياضية الوطنية ورئيسة جمعية دار الطالبة.

يضم برنامج القافلة الوطنية الرياضية للجميع مجموعة من الفعاليات الرياضية التي تشمل جماعات الإقليم مثل سباق المشي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في تفرسيت، ومباريات رياضية نسائية في دار الكبداني، إلى جانب ورشات الألعاب الحرة للأطفال وأنشطة متنوعة أخرى في ميضار.

كما يشمل البرنامج تنظيم سباق نسوي في مدينة الدريوش يوم الأحد، بحضور شخصيات رسمية ورياضية مهمة على الصعيد المحلي والإقليمي، مؤكداً على الاهتمام المتزايد بتعزيز الأنشطة الرياضية والمشاركة الواسعة في المنطقة

الاخبار العاجلة