الدوري الدولي لسلا: الجمعية السلاوية تكسب رهان التنظيم وتحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي

29 أبريل 2010
الدوري الدولي لسلا: الجمعية السلاوية تكسب رهان التنظيم وتحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي

ضربت الجمعية السلاوية لكرة السلة عصفورين بحجر واحد بكسبها رهان تنظيم الدورة الثالثة للدوري الدولي لمدينة سلا، الذي اختتمت منافساته مساء أمس الإثنين بقاعة فتح الله البوعزاوي (21 إلى 26 أبريل )، وإحرازها اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

فإلى جانب استقطاب الدوري هذه السنة لأندية أوربية وعربية تحتل مراكز متقدمة في دورياتها المحلية، نجح فريق الجمعية السلاوية في فرض ذاته وبلوغ المباراة النهائية، التي أنهاها متفوقا على فريق أهلي بنغازي الليبي، بحصة 77 مقابل 73، بالرغم من انهزامه في أولى مبارياته في الدوري أمام فريق الزهراء التونسي (71-87).

يذكر أن الدورة الثالثة عرفت مشاركة عشرة أندية هي بالإضافة إلى جمعية سلا، النادي المنظم، أكاكا بلغراد الصربي والزهراء التونسي ومولودية الجزائر وفيدا باسكيت البلغاري والأهلي السعودي والفتح الرياضي والرجاء البيضاوي وأهلي بنغازي الليبي والمغرب الفاسي.

ودخل الفريق السلاوي، حامل لقب كأس العرش، المباراة بعزيمة قوية للحفاظ على اللقب وأخذ المبادرة منذ بداية اللقاء الذي أداره ثلاثي تحكيم من صربيا يتكون من جوفيتشا وسطيفانوفيتش وجيفتوفيتش وتتبعه جمهور عريض من عشاق الكرة البرتقالية، حيث تمكن في الربعين الأول والثاني من تحقيق فارق بلغ عشر نقط قبل أن ينهي الشوط الأول لفائدته (45-37).

ومع بداية الشوط الثاني اندفعت عناصر الفريق الليبي، التي تمكنت في أكثر من مناسبة من تسجيل الرميات الثلاثية لتقلص بذلك الفارق عن جمعية سلا، التي ضيعت عناصرها العديد من السلات بسبب التسرع، قبل أن تدرك التعادل وتحقق الامتياز في الربع الثالث.

لكن العناصر السلاوية سرعان ماعادت إلى الإمساك بزمام المباراة من جديد وتقليص الفارق، الذي لم يكن كبيرا، لتتمكن من إنهاء المباراة لفائدتها بفارق أربع نقط.

وأكد السيد فؤاد أعمار، رئيس فريق الجمعية السلاوية ورئيس اللجنة المنظمة عقب المباراة، أن الدوري الدولي لمدينة سلا حقق الهدف المتوخى بالمستوى التقني العالي للأندية المشاركة والإقبال الجماهيري الذي كان قياسيا إضافة إلى إتاحة الفرصة للفرق الوطنية للعب أمام أندية رائدة في مجال كرة السلة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اللجنة المنظمة ستحرص خلال الدورة المقبلة على توجيه الدعوة لأندية تنتمي لمدارس أخرى سواء عربية أو أوربية أو إفريقية لإعطاء إشعاع أكبر لهذا الدوري الذي بدأ يكتسب سنة تلوى أخرى سمعة دولية.

وكان فريق الجمعية السلاوية قد تأهل للقاء النهائي عقب إنهائه منافسات الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق النسبة الخاصة أمام فريق اتحاد الفتح الرياضي فيما بلغه فريق أهلي بنغازي الليبي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية بمجموع سبع نقاط وبفارق النسبة الخاصة أيضا أمام فريق أوكاكا بلغراد الصربي.

وعاد المركز الثالث في هذا الدوري الدولي لفريق أوكاكا بلغراد الصربي بعد فوزه في وقت سابق اليوم بالقاعة ذاتها على اتحاد الفتح الرياضي في مباراة الترتيب بحصة 93 مقابل 80.

وفي ختام المنافسات سلمت كأس الدوري لفريق الجمعية السلاوية وجوائز للأندية المشاركة، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد نور الدين بنعبد النبي ورئيس مجلس المدينة السيد نور الدين الأزرق وعدد من الفعاليات من مدينة سلا. 

MAP

 

الاخبار العاجلة