الرجاء البيضاوي يخطف الديربي والصدارة

18 أبريل 2010
الرجاء البيضاوي يخطف الديربي والصدارة

المهاجم المحترف تراوري يسجل الهدف الوحيد لفريقه في الشوط الأول ومن تمريرة القائد محسن متولي ليقود فريقه لهزيمة الرجاء على أرضه،

ضرب الرجاء عصفورين بحجر واحد بعدما ظفر بديربي البيضاء على حساب غريمه التقليدي الوداد بهدف نظيف، ضمن مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المغربي.

وأهدى هدف مامادو بايلا في الدقيقة 41 فريقه البيضاوي الديربي رقم 108، بالإضافة إلى صدارة الترتيب بعد ارتفاع رصيده إلى 48 نقطة وتجمد رصيد الوداد عند 47 نقطة.

 

أجواء احتفالية ومتغيرات تقنية

وعرفت المقابلة أجواء احتفالية صنعها مشجعو الفريقين من أجل الديربي الذي يصنف في المراتب العشر الأولى عالميا والأول عربيا إفريقيا.

ودخل المدربان بمتغيرات على صعيد التشكيلتين، حيث اختار بادو الزاكي الاحتفاظ بكل من سكومة وبيضوضان في الاحتياط والاعتماد على باسكال نغان وفوزي عبد الغاني.

فيما اختار روماو عدم إشراك سير ديا وإعطاء الفرصة لسعيد فتاح ومامادو بايلا في وسط الميدان.

 

شوط أول وأسبقية للرجاء

انطلق الشوط الأول بسيطرة ودادية خفيفة على وسط الميدان حيث نشط آيت لعريف وأجدو الذي توغل في الدقيقة 9 وتم إسقاطه على خط مربع العمليات لكن الحكم الباعمراني أندره بدعوى التمثيل.

وفي الدقيقة 21 توغل لعمر نجدي يحصل على خطأ نفدها محسن متولي ومرت محادية لمرمى لمياغري.

وواصل الحارس الودادي تألقه بعد تصديه لانفراد كلي من الرجاوي بايلا (38).

لكن السنغالي بايلا كفر عن خطأه في الدقيقة 41 وسجل الهدف الأول للرجاء على دفعتين حيث تصدى لمياغري للتسديدة الأولى لكنها عادت لمهاجم الرجاء الذي أسكنها المرمى.

الهدف حرك نصف مركب محمد الخامس وأشعل الديربي في محطته 108.

 

سيطرة ودادية وصمود رجاوي

مع بداية الشوط الثاني زج الزاكي بمصطفى بيضوضان على حساب فوزي عبد الغاني.

وكاد المهاجم المخضرم أن يحقق التعادل بعد محاولتين للوداد (46) و(47).

وفي الدقيقة 55 أنقذ لمياغري مرماه من أمام عمر نجدي الذي كان منطلقا نحو المرمى.وكاد بيضوضان أن يدرك التعادل لكنه أخفق على بعد متر من مرمى الجرموني (70).

وحرمت العارضة الوداد من هدف التعادل بعد ضربة رأس مامادو (79)، رد عليها متولي بهجوم مضاد تدخل الدفاع لإبعادها.

واعتمد الرجاء على الاحتفاظ بالكرة لامتصاص ضغط الوداد، وكادت مرتدة ياسين بلخضر أن تضاعف النتيجة بعد انفراده بالحارس لمياغري لكن عودة المدافع مامادو أنقذ الموقف (90).

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، أضاع جويعة هدف التعادل ببشاعة لتنتهي المقابلة بفوز الرجاء بهدف لصفر.

 

الاخبار العاجلة