الرجاء البيضاوي يكتفي بتعادل سلبي مخيب أمام إينيمبا، ويخرج من المسابقة خاوي الوفاض

27 أغسطس 2011
الرجاء البيضاوي يكتفي بتعادل سلبي مخيب أمام إينيمبا، ويخرج من المسابقة خاوي الوفاض

الرجاء البيضاوي يكتفي بتعا - كرة القدم - دوري أبطال إفريقيا

خرج فريق الرجاء البيضاوي المغربي تقريبا من سباق التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد اكتفائه بالتعادل السلبي أمام إينبمبا النيجيري بستاد محمد الخامس برسم الجولة الرابعة من المجموعة الأولى .

وفشل الفريق الأخضر في تسجيل أول هدف له في دوري المجموعات للمقابلة الرابعة على التوالي، وينتظر شبه معجزة للبقاء في المنافسة حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما صعد فريق أنيمبا النيجيري للمركز الأول منفردا برصيد 8 نقاط .

ويحتاج الرجاء لتعثر فريق الهلال السوداني أمام القطن الكاميروني وأمام إينيمبا، مقابل فوزه في اللقاءين الأخيرين للتأهل، وهي عملية حسابية تبدو معقدة .

أداء متواضع من الفريق المغربي

دخل الفريق البيضاوي بتشكلة يغيب عنها الدوليان السليماني المصاب وياسين الصالحي الذي فضل بلاتشي تركه في كرسي الإحتياط رفقة أولحاج .

وبالمقابل زج بلاتشي بمحمد الشيبي لاعب منتخب الشبان ذو 18 سنة في الجناح الأيمن في مغامرة من الإطار الروماني، وبالشعباني في منتصف الملعب ليعوض الغائب الإيفواري كوكو .

وشكلت غيابات وتغييرات الفريق الأخضر فرصة للفريق النيجيري في السيطرة على الكرة في بداية اللقاء، حيث كاد باينجي أن يفتتح التسجيل بتسديدة قوية من ضربة خطأ في الدقيقة 4، لكن القائم العلوي أنقد الفريق المغربي.

واستعاد الرجاء توازنه بعد عشر دقائق سيئة وشن عدة هجومات عن طريق حسن الطاير ولمباركي وبايلا، لكن خطة الشرود التي اتبعها الفريق النيجري حدت من خطورتها .

وهدأت المقابلة حتى الدقيقة 39 حيت كانت رأسية جميلة لحسن الطاير التي صدها القائم والحارس النيجيري الذي عاد للتألق وأنقد مرماه من تسديدة قوية لحسن الصواري .

ولم يخرج الشوط الثاني عن السياق العام للقاء حيث ظل الفريق النيجيري يعتمد على تضييع الوقت وكثرة السقوط في الوقت الذي فشل فيه الفريق البيضاوي في ترجمة بعض الفرص القليلة لأهداف وكانت أبرزها من رجل حسن الطاير الذي انفرد بالحارس في الدقيقة 60 .

وضيع نفس اللاعب عدة ضربات خطأ قريبة من المرمى أبرزها ردها القائم، كما تألق الحارس النيجيري غودين وتدخل عدة مرات بشكل ناجح .

وكادت المرتدات تقضي على أحلام الرجاء عدة مرات خصوصا في ظل الاندفاع الأخضر في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء .

ورغم الزج بياسين الصالحي وسفيان طلال لم تتغير النتيجة رغم سيل من المحاولات على مرمى إينيمبا ضيع أبرزها الصالحي في الخمس دقائق الأخيرة لتكتفي الخضراء بتعادل سلبي مخيب وتفقد حظوظها في بلوغ نصف النهائي .

الاخبار العاجلة