الرجاء في مهمة صعبة والأهلي يواجه جوانجتشو في كأس العالم للأندية

14 ديسمبر 2013
الرجاء في مهمة صعبة والأهلي يواجه جوانجتشو في كأس العالم للأندية

سيخوض الرجاء البيضاوي بطل المغرب مواجهة صعبة امام مونتيري المكسيكي املا في بلوغ قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بينما سيبدأ الأهلي المصري مشواره امام جوانجتشو الصيني يوم السبت.

 وحقق الرجاء أول فوز له في البطولة عندما تغلب على اوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الاربعاء الماضي لكن مونتيري يتمتع بخبرة أكبر في مشاركته الثالثة على التوالي.

 وكان الرجاء خسر جميع مبارياته في النسخة الأولى من البطولة عام 2000 امام كورنثيانز البرازيلي والنصر السعودي وريال مدريد الاسباني.

 لكن طموح مونتيري بطل امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكف) هذه المرة تحقيق نتيجة أفضل من العام الماضي عندما حل في المركز الثالث.

 واكتفى التونسي فوزي البنزرتي المدرب الجديد للرجاء بتدريبات خفيفة لفريقه يوم الخميس لكنه يدرك ان فريقه امامه مهمة صعبة غدا السبت.

 وقال البنزرتي الذي تولى المسؤولية الاسبوع الماضي خلفا لمحمد فاخر “ستكون مباراة صعبة ومختلفة عن المواجهة الأولى.”

 واضاف “تركيزي طيلة الأيام الأولى انصب على اوكلاند الذي ظهر بعكس ما توقعه البعض بعدما لعب بشكل منظم وجيد. الوضع سيتغير كليا امام مونتيري صاحب المركز الثالث العام الماضي والذي سنستعد له كما ينبغي.”

وتابع “سنعمل على تفادي ارتكاب أخطاء فردية قاتلة قد ندفع ثمنها غاليا مثلما حدث امام مهاجم واحد من اوكلاند.”

 واحتاج الرجاء الذي يمثل المغرب في البطولة لهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع لكي يتخطى عقبة اوكلاند بطل الاوقيانوس.

 وقال البنزرتي “الترشيحات تصب في صالح الفريق المكسيكي بينما سنلعب عكس المباراة الأولى دون ضغط لان طموحنا كبير لبلوغ قبل النهائي ومواصلة اسعاد الجماهير.”

 واضاف محسن متولي قائد الرجاء لرويترز “المباراة ستكون صعبة للغاية على الطرفين معا ومن سيضبط أعصابه وتركيزه هو من سيفوز.”

 وتابع “نتمنى أن نكون نحن من نحقق ذلك من خلال السعي لحسم المباراة من شوطها الأول وتفادي الأخطاء التي ارتكبناها في اللقاء الأول.”

 لكن خوسيه كروز مدرب مونتيري يريد الذهاب الى ابعد نقطة هذه المرة.

 وقال كروز “نملك ما يؤهلنا لمفاجئة الفرق المرشحة وقبل ذلك علينا أن نكون في قمة تركيزنا امام الرجاء الذي تابعناه في اللقاء الأول.”

 واضاف “سيحظى الفريق المنافس بمساندة جمهور غفير وهذا ما نضعه في حساباتنا من أجل الاعداد للقاء الذي لن يكون سهلا. لكن نحن عازمون على تحقيق أفضل انطلاقة.”

 واذا صعد مونتيري الى قبل النهائي سيتقابل يوم الاربعاء القادم مع اتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل امريكا الجنوبية.

 وسيحاول الأهلي بطل افريقيا تخطي عقبته الأولى في البطولة التي يشارك فيها للمرة الخامسة والثانية على التوالي.

 وسيفتقد الأهلي جهود المدافع شريف عبد الفضيل في لقاء السبت بسبب الام في الساق لتستمر متاعب الفريق مع الاصابات والتي حرمت الظهير الايسر سيد معوض من المشاركة في البطولة.

 ومن المرجح ان يدفع محمد يوسف مدرب الأهلي بعماد متعب ومحمد ابو تريكة في الهجوم منذ البداية.

 وقال يوسف لموقع الأهلي على الانترنت “فريقي يسعى للتألق ويطمح فى تقديم كرة تليق باسم الأهلي نادي القرن فى افريقيا. هدف الأهلي هو الفوز دائما.”

 واذا صعد الأهلي الى قبل النهائي سيتقابل يوم الثلاثاء القادم مع بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا.

 razjjrazjj

الاخبار العاجلة