الريال يقسو على كروز المكسيكي برباعية ويتأهل لنهائي الموندياليتو

16 ديسمبر 2014
الريال يقسو على كروز المكسيكي برباعية ويتأهل لنهائي الموندياليتو

تأهل نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في المغرب للمرة الأولى في تاريخه.

واكتسح ريال مدريد نظيره كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في الدور نصف النهائي للبطولة.

وبذلك، ينتظر ريال مدريد في المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت المقبل الفائز من لقاء غد الأربعاء بين فريقي سان لوينزو الأرجنتيني مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، على أن يواجه كروز أزول في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الخاسر من لقاء الغد.

وبدأت المباراة سريعة من جانب ريال مدريد، الذي خاض اللقاء بكامل قوته الهجومية معتمدا على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والويلزي غاريث بيل.

وأهدر رونالدو فرصة التقدم في الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، لتأتي الدقيقة 15 لتشهد معها الهدف الأول عن طريق سيرخيو راموس الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

وفي الدقيقة 36 أضاف ريال مدريد الهدف الثاني عن طريق الفرنسي كريم بنزيما الذي تلقى كرة أرضية سددها قوية في المرمى.

وفشل كروز أزول في تقليص فارق النتيجة في الدقيقة 40، عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها جيراردو تورادو إلا أن الحارس إيكر كاسياس تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الملكي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل الريال ضغطه وسيطرته وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عندما مرر رونالدو كرة عرضية في الدقيقة 50 انقض عليها بيل برأسه في المرمى.

وجاءت الدقيقة 72 لتشهد معها الهدف الرابع للريال عن طريق إيسكو، وفشلت محاولات النادي الملكي في تسجيل المزيد من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز الريال برباعية نظيفة.

وتأهل الريال للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، حيث فشل في التأهل للنهائي في المشاركة الأولى له عام 2000 ليكتفي بالمركز الرابع.

الاخبار العاجلة