أعرب مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، بادو الزاكي، اليوم عن إحباطه لقرار الناشيء منير الحدادي باللعب لمنتخب إسبانيا، وكرر تصريحه في هذا الصدد بأن “الوطنية لا تشترى ولا تستأجر”.

وجاءت تصريحات الزاكي، أحد اللاعبين التاريخيين لنادي مايوركا، تعليقا على قرار الحدادي لاعب برشلونة (19 عاما) باللعب لصالح إسبانيا عقب استدعائه لخوض مباراة مقدونيا غدا ضمن تصفيات أمم أوروبا 2016 كبديل للمصاب دييجو كوستا، رغم أن المدرب عرض عليه اللعب للمنتخب المغربي الأول.

وقال الزاكي إن محاولة جذب الحدادي للمنتخب المغربي لم يبدأها هو، بل المسئولون المغربيون الذين قاموا قبل توليه مسئولية تدريب المنتخب الأول بالاتصال باللاعب وبوالديه لإقناعه بارتداء قميص المغرب.

وكان المدرب المغربي واثقا في أن الحدادي سيختار اللعب للمنتخب المغربي، لكنه أعرب مؤخرا عن شكوكه في أن “محيط بعض اللاعبين الشباب” يعملون ضد مصالح المغرب.

وكان اللاعب (19 عاما) المتألق حاليا في صفوف البرسا، قد أعرب في السابق عن استعداده للعب في المنتخب المغربي، لكن مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي رد بقوة على ذلك بتصريحه أن والدا منير الحدادي واللاعب ذاته فضلوا إسبانيا.