الزميل طارق الشامي يهدد بإحراق ذاته احتجاجا على تعسفات القنصل الاسباني بالناظور في حقه

30 مايو 2012
الزميل طارق الشامي يهدد بإحراق ذاته احتجاجا على تعسفات القنصل الاسباني بالناظور في حقه

اعلن الزميل الصحافي طارق الشامي، مدير موقع ناظور24 كوم، اليوم الثلاثاء 29 ماي الجاري ، في اتصال مع ناظوريف،  انه قرر احراق ذاته امام مبنى القنصلية الاسبانية بالناظور ، و ذلك كرد فعل منه على التصرف التعسفي و اللاإنساني للقنصل الاسباني الذي رفض تمكينه من تأشيرة دخول الاراضي الاسبانية من اجل  الالتحاق بزوجته و اطفاله المقيمين بصفة قانونية بمدينة فالانسيا في اطار التجمع العائلي .

و يضيف الشامي انه و رغم ان ملفه قد استوفى كافة الشروط المطلوبة، سواء من حيث الوثائق اللازمة او من حيث الوضعية المريحة لزوجته من الناحية المادية،  الا ان القنصل الاسباني ابى الا ان يرفض منحه تأشيرة دخول الاراضي الايبيرية، لأسباب عزاها طارق الشامي الى تحفظ القنصل على اسمه لصفته الصحفية، على اعتبار انه تناول اعلاميا في اكثر من مرة موضوع القنصلية و تجاوزات العاملين بها .

و قال الشامي ايضا ان ملفه يوجد حاليا على مكتب القنصل الاسباني مما يزكي النوايا الانتقامية لهذا القنصل الذي اثار ردود فعل كثيرة بخصوص قراراته المزاجية و التي حرمت العديد من المواطنين من حق الدخول الى الاراضي الاسبانية .

و على اثر هذا القرار المفاجئ الذي اتخذه طارق الشامي يعلن الموقع الاخباري ناظوريف عن تضامنه المطلق مع قضيته موجها نداءه الى كافة فعاليات المجتمع المدني الحية لمآزرته في محنته هذه و الوقوف الى جانبه .

الاخبار العاجلة