السكاح: بلخيّاط يجب أن يُتابع.. والانتخابات كانت على طريقة “العصَابات”

5 يوليو 2015
السكاح: بلخيّاط يجب أن يُتابع.. والانتخابات كانت على طريقة “العصَابات”

أبدى البطل الأولمبي السابق، خالد السكاح، غضبه الشديد من الطريقة التي تمت بها عملية التصويت خلال الجمع العام العادي الانتخابي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين الذي انعقد أمس بالدار البيضاء، معتبراً إياها طريقة “عصابات” تعمل على توريث منصف بلخياط، الرئيس القديم الجديد، هذه المؤسسة لأسباب شخصية بعيدة عن مصالح الأبطال الرياضيين المغاربة.

وقال خالد السكاح الذي كان مرشحاً لرئاسة المؤسسة قبل أن يزيحه تصويت المنخرطين بـ148 صوت لصالح بلخياط مقابل 14، في تصريح لـ”هسبورت”، إن ما حدث أمس لتمكين الوزير الأسبق للشباب والرياضة من ولاية ثانية على رأس المؤسسة يعتبر مهزلة، مضيفاً “الانتخابات دْيَال العصابات، طريقة التصويت دْيَال العالم الثالث والزبونية”.

وأردف العداء المغربي سابقاً “بلخياط أراد أن يبقى رئيساً، واعتمد في ذلك على طرق غير نزيهة، عكس ما من المفترض أن يجسد تطور الرياضة المغربية”، وتابع “ما جرى أمس يبين بجلاء أن منصف بلخياط يرغب في أن يرث مؤسسة محمد السادس.. الكل يعرف طريقة تدبيره للمؤسسة، طريقة تعتمد على الزبونية والقرابة، لا تنصف الرياضيين، ولا يستفيد منها إلا أقاربه”.

واعتبر خالد السكاح تقييماً لعمل بلخياط خلال ولايته الأولى طيلة السنوات الأربع الماضية كرئيس لمؤسسة محمد السادس، أن طريقة تسيير الرجل لأمور المؤسسة عشوائية ويشوبها غموض كبير، داعياً إلى متابعته بصفته “مسؤولاً على هدر المال العام بهذه الطريقة”.

وكان السكاح قد فاجأ منصف بلخياط بوضع ترشيحه لرئاسة مؤسسة محمد السادس في آخر يوم داخل الأجل المحدد لوضع ترشيحات العضوية والرئاسة، علماً أن البطل المغربي في المسافات الطويلة سبق وترشح ليكون رئيساً للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قبل أن ينسحب من السباق في آخر لحظة.

 هسبورت

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

f2476f2271fc1

الاخبار العاجلة