الطلحاوي يحتاج إلى جهاز لأربطة قدمه وعلاجه سيكون في فرنسا

4 مارس 2012
الطلحاوي يحتاج إلى جهاز لأربطة قدمه وعلاجه سيكون في فرنسا

سبورناضور 

ماهي نوعية إصابة اللاعب عبد الحق الطلحاوي؟

عبد الحق الطلحاوي يعاني من إلتهاب في أحد  أربطة قدمه اليسرى. هذا الإلتهاب لم تجدي معه الأدوية، التي وصفها له الطاقم الطبي للفريق، بأي شيء. أجرينا له العديد من الفحوصات الطبية، وكذا حصص كثيرة في الترويض الطبي. لكن، دون جدوى. وجدنا أن الحل هو أن يسافر إلى الخارج وبالضبط إلى فرنسا بغية العلاج و بأقصى سرعة.

وماذا يحتاج الطلحاوي حتى يتعالج في فرنسا دون المغرب؟

في الحقيقة، الطلحاوي يحتاج إلى جهاز  يتحكم في أربطة قدمه، هذا الجهاز لا نتوفر عليه في المصحات المغربية. ثم أن العلاج في الخارج متطور بشكل كبير، مقارنة مع ما يعرفه الطب الرياضي في المغرب من مشاكل متعددة. في فرنسا سيحل الطلحاوي على مركز تابع، على ما أظن، لفريق أولمبيك مارسيليا، وذلك ليتعالج.

وكم يتطلب من الوقت كي يشفى الطلحاوي ويعود للميادين؟

أولا، الطلحاوي مازال يواصل إجراءات  السفر إلى فرنسا، حيث كان قد أخبرني، قبل ثلاثة أيام، أنه لم يتوصل بعد على شهادة من وزارة الصحة. هذه الشهادة، التي من شأنها تأكيد أن الفحوصات الطبية التي يرغب الخضوع لها لا توجد في المغرب، وذلك قصد الإدلاء بها للسفارة فرنسا لمنحه تأشيرة السفر إلى هناك. ثانيا، لا يمكنني أن أجيب عن سؤالك، لأن الأمر معقد نوعا ما، قد يتطلب أسبوعين أو ثلاثة أسابيع موازاة مع الحصص الترويضية، التي سيفرضها عليه الطاقم الطبي الأجنبي… على العموم أتمنى له الشفاء والعودة للأحضان فريق الرجاء البيضاوي.


حوار كان مع محمد عتيق طبيب فريق الرجاء البيضاوي

الاخبار العاجلة