العامري لـ FIFA: سنَعتمِد “التيكي تاكا” لبلوغ مباراة الريال‎

27 نوفمبر 2014
العامري لـ FIFA: سنَعتمِد “التيكي تاكا” لبلوغ مباراة الريال‎

kk

قال عزيزي العامري، مدرب المغرب التطواني، إن فريقه لن يغير من أسلوب لعبه خلال مباريات كأس العالم للأندية رغم اختلاف المدارس الكروية المنتظر أن يواجهها الفريق والتي تتميز باحترافيتها مقارنة مع الأندية الممارسة بالدوري المغربي للمحترفين.

وأضاف العامري في حديث مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن أسلوب “التيكي تاكا” هو من قاد الفريق لبلوغ الموندياليتو، ومنح الفريق مكانته ضمن أكبر الأندية المغربية في السنوات الثلاث الأخيرة، معربا في الوقت نفسه عن أمله في بلوغ المباراة النهائية ومواجهة ريال مدريد الإسباني.

وعن مباراته الأولى أمام أوكلاند سيتي، أوضح العامري أنه تابع بعض مباريات الفريق النيوزيلاندي عبر مقاطع للفيديو، مؤكدا أن بإمكانه خلق مشاكل عديدة للفريق التطواني “بالنظر لطريقة لعبه التي تعتمد على الاندفاع البدني والتمريرات الطويلة على شاكلة الكرة الإنجليزية الكلاسيكية”.

العامري أشار إلى أنه سيعتمد على عنفوان لاعبيه الشباب واستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الذهاب بعيدا في المسابقة على غرار نادي الرجاء البيضاوي الذي بلغ المباراة النهائية للنسخة الماضية أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وعاد العامري ليؤكد أن تاريخ وألقاب الفريق الأخضر لا يقارنان مع “الماط” الذي بدأ يحفر اسمه بين الأندية الكبيرة بالمغرب في السنوات الأخيرة، مردفا..”لكننا لن نأتي إلى الرباط من أجل النزهة. سنلعب لتشريف مدينتنا، جمهورنا ومملكتنا المغربية”.

وتنتظر الفريق التطواني مواجهتين صعبتين في الدوري المغربي للمحترفين أمام كل من الفتح الرباطي والكوكب المراكشي، قبل الدخول في مرحلة تركيز قبل خمسة أيام من أول مواجهة له بموندياليتو المغرب في العاشر من دجنبر المقبل.

وأعلن فريق المغرب التطواني، اليوم، عن تشكيلة من 23 لاعبا التي ستشارك في كأس العالم للأندية، التي ستجرى بالرباط ومراكش المغربيتين من العاشر إلى العشرين من دجنبر القادم.

الاخبار العاجلة